القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اختفاء جثة طفل في مستشفى سعودي

فتحت الإدارة العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الجهات الأمنية، تحقيقاً عاجلاً في قضية اختفاء طفل بعد وفاته بإحدى المستشفيات الأهلية بمدينة الدمام، وفقاً لما ذكرته صحيفة “سبق” في عدد الخميس.

واتّهم والد الطفل إدارة المستشفى – الذي تتحفّظ “سبق” عن ذكر اسمها- في وفاة طفله وفقدانه، في حين أكّد المتحدث الرسمي للمديرية العامة لصحة الشرقية أسعد سعود، أنه تمّ تكوين لجنة عاجلة للتحقيق فيما ذُكر بشكوى المواطن. وأضاف أنه تمّ أيضاً تأجيل سفر الأطباء وذوي العلاقة فيما حدث؛ لحين الانتهاء من إجراءات التحقيق النظامية.

وتتكوّن لجنة التحقيق من إدارة المتابعة وإدارة شؤون القطاع الخاص للمستشفى الخاص المعني، حيث تم ترقيم وتصوير كامل الملف الطبي الخاص بالأم والطفل الخديج (22 أسبوعاً) والتحفّظ عليه.

وقامت اللجنة بمعاينة أماكن وجود الأم والطفل من وقت دخول المستشفى، كما تواصلت بالتحقيق مع الشاكي، حيث يجري استكمال الإجراءات النظامية مع ذوي العلاقة حيال وجود خطأ طبي من عدمه؛ تمهيداً للإحالة للّجنة الشرعية بعد دراستها، وفي الشق الخاص بمخالفة المستشفى في إجراءات حفظ الجثمان، سيتم رفع تلك المخالفات للجنة مخالفات المؤسسات الصحية الخاصة للنظر وإبداء الرأي النظامي، وفقاً لما صرح به سعود.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر