القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إحصائية تكشف عدد الأسر التي تعولها امرأة وتقدمت للدعم السكني

أعلنت وزارة الإسكان عن عدد الأسر التي تعولها امرأة تقدمت بطلبات للحصول على الدعم السكني بنهاية عام 2016، وهم 21 ألفا و 500 أسرة، مشيرة إلى أن نسبة مستحقي الدعم وصلت إلى 81% من الأسر التي تجاوز فيها رب الأسرة سن الثلاثين.

وكشفت الإحصاءات التي صدرت عن الوزارة، أنه قد توفرت شروط الاستحقاق للدعم في أكثر من 816 ألفا من الأسر المتقدمة بغرض تملك مساكن، وذلك بنهاية عام 2016 أيضا.

وأوضحت الإحصاءات أن النسبة الأكبر من المتقدمين كانت من سكان مكة المكرمة، واللذين وصلت نسبتهم إلى 26%، مشيرة إلى أن منطقة الرياض جاءت بعدها بنسبة 20 %، ثم المنطقة الشرقية بنسبة 13%.

وأضافت الإحصاءات أن منتسبي القطاع الحكومي تقدموا بواقع 61%، وهم بذلك شكلوا النسبة الأعلى من المتقدمين، مقابل نسبة 22% من القطاع الخاص، موضحة أنه من حيث الدخل الشهري فإن 88% من الأسر المتقدمة يقل دخلها الشهري عن 13500 ريال.

ويتراوح عدد أفراد 63% من الأسر المتقدمة للحصول على الدعم السكني بين 3 و5 أشخاص، وذلك وفقا للإحصائية التي نشرتها صحيفة “المدينة”.

رَفع معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي، الشكر للقيادة الحكيمة -أيدها الله- بمناسبة صدور موافقة مجلس الوزراء
وقع معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية، رئيس الهيئة العامة للنقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اتفاقية تعاون مشتركة في مجال النقل البحري بين حكومة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر