القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

اذا كنت تعانين من هذه الأعراض ..فلديك أمراض خطيرة

هناك مجموعة من الأعراض الصحية التي تعتبرها الكثير من السيدات أنها بسيطة أو عرضية، فيتم تجاهلها بشكل تام، ولكن من الممكن أن تكون هذه الأعراض مقدمة أو تمهيدًا لأمراض خطيرة، تهدد مستقبل حياتك، لذلك من الأفضل مراجعة الطبيب حتى لا تشكل هذه الأمراض خطراً على حياتك. ومن هذه الأعراض التي قد تؤشر إلى أمراض خطيرة :

العطش الدائم:

انتبهي جيداً، يا سيدتي، فإن الشعور بالعطش الدائم قد يكون من أعراض السكري، وإذا رافقه انتفاخ في الأطراف أو زيادة في الوزن، قد يكون مؤشراً لمشاكل في الكلام.

الشخير: 

يعتبر الشخير حالة شائعة يعاني منها العديد من الأشخاص، لكن يتوجب الانتباه عندما يترافق الشخير مع أصوات النخير أو الاستيقاظ المفاجئ لالتقاط الأنفاس، وشعور بالنعاس أثناء اليوم، فهذه مؤشرات الى الإصابة بمرض توقف التنفس أثناء النوم، الذي قد يسبب ارتفاعاً في ضغط الدم ومشاكل في القلب.

وجع الرأس:

احذري وجع الرأس ولا تستخفي به على الإطلاق، فقد يؤدي في بعض الأحيان الى نزيف أو سكتة دماغية، وبالأخص يتوجب عليك الانتباه عندما يترافق الشعور بصداع بشعور بالوهن أو فقدان التوازن والسقوط أو الخدر.

فقدان الوزن: احذري، يا سيدتي، فقدان الوزن، خصوصاً من دون اتّباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة، خلال فترة زمنية قصيرة ولكمية كبيرة من الوزن، قد يكون مؤشراً الى وجود مشاكل في الغدة أو بداية لمرض السكري أو حتى السرطان. فحاولي الانتباه الى هذا الموضوع وتحقّقي من الأمر مع طبيبك المختص.

آلام الصدر: إن الشعور المفاجئ أو المتكرّر بآلام بالصدر ليس بالأمر الطبيعي أو الذي يجب تجاهله، فهو قد يؤشر الى نوبة قلبية.

ألم البطن: آلام البطن شائعة وكثيرة، نتيجة لأسباب مختلفة، كعسر الهضم أو الإسهال، إلاّ أن تكرارها في فترة زمنية قصيرة جداً قد تشكل خطراً على حياتك وبالتالي يتوجّب عليك استشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر