القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إحداها “لا تبكي”.. 5 عبارات “سامة” تجنبها في تربية طفلك!

يريد جميع الآباء التأكد من أن أطفالهم يتعاملون مع العالم الكبير بقوة وشجاعة، ولكن أغلب تلك الوسائل التي نعتمدها في تربية أطفالنا هي وسائل خاطئة، ويمكن أن تكون ضارة بصحتهم العقلية في المستقبل، فوفقاً لمؤسسة الصحة العقلية الأمريكية، يعاني واحد من كل 10 أطفال وشباب من مشاكل الصحة العقلية بسبب وسائل التربية الخاطئة.

فيما يلي نعرض لكم عددًا من العبارات السامة التي يجب على الآباء التوقف عن قولها لأطفالهم نهائيًا:

– “لا تبكي”:

تقول آمي مورين وهي طبيبة نفسية تعيش في الولايات المتحدة الأمريكية لصحيفة “Business Insider”، إن البكاء هو طريقة صحية للتعبير عن المشاعر، ويجب عدم منع الطفل من القيام بذلك، وتشرح أن أحد الأسباب التي تجعل البالغين يقولون “آسف” عندما يبكون هو أنهم تعلموا أن البكاء أمر سيء منذ الصغر يجب الاعتذار عنه، ومع ذلك إذا كان ابنك يبكي في وسط السوبر ماركت فلابد من استخدام هذه العبارة.

– “ليس أمراً مهماً”:

أحد أسوأ الأمور التي يمكنك القيام بها في تربية طفلك هو جعل اهتمامات طفلك تبدو غير مهمة، فعلى الرغم من أن اختبار الرياضيات القادم لا يبدو أنه يمثل مشكلة كبيرة بالنسبة لك، إلا أنه مشكلة كبيرة له، بدلاً من ذلك فهم بحاجة لمساعدتكم في تعلم الأدوات اللازمة للتغلب على التوتر.

– “أنت أذكى طفل في المدرسة بأكملها”:

من المهم أن تكون داعمًا لتعليم طفلك من خلال إخباره بمدى حُسن أدائه، لكن الإفراط في الثناء سيضر أكثر مما ينفع، كما يقول خبراء علم نفس الطفل، فتأكد أن تكون حقيقيًا، وركز اهتمامك على الجهد المبذول، بدلاً من المديح العام، فينصحون بأن تثني على العمل وليس على الطفل ذاته، بأن تقول له “لقد فعلت هذا الأمر بشكل جيد”، أو “كنت رائعاً عندما فعلت كذا”.

– “كل شيء سيكون جيداً”:

طمأنة أطفالك هو الغريزة الأبوية الطبيعية، ولكن في الحياة الواقعية سوف يواجهون المطبات والعقبات الصعبة، لذلك قد يكون من المضر غرس بداخلهم فكرة أنه لا يوجد شيء سيء يمكن أن يحدث على الإطلاق، فالتركيز يجب أن يكون على منحهم مهارات التأقلم للتعامل مع التحديات للحياة.

– “اهدأ”:

إن أمر طفلك بالهدوء لن يجعله يتوقف عن الشعور بنوبة الغضب التي تنتابه أو يعلمه كيفية تنظيم مشاعره، ولكن يقترح الخبراء أن تذهب معه في نزهه أو يقوم بأخذ أنفاس عميقة من أجل التحكم في الغضب.

[more_vid id=” LMhNMjmGYJctjMp9afkbQ” title=”كيف يكون العدل في العطية بين الأبناء” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر