القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إحباط التعدي على أراضي حكومية بمساحة 5 مليون متر مربع في جدة

أصبحت إزالة التعديات على أراضي حكومية من الأخبار التي نطالعها على أوراق الصحف، وصفحات المواقع الإلكترونية، بشكل متكرر، في جميع مناطق المملكة، وخاصة في بلدية الجنوب، والتي أحبطت الكثير من التعديات على الأراضي الحكومية خلال هذا العام، بإجمالي نحو ستة ملايين ونصف المليون متر مربع، وما زالت مستمرة في إحباط تلك الأفعال الخارجة على القانون.

وتمكنت بلدية الجنوب بفضل جهودها في هذا الشأن، من استعادة أراضي حكومية بمساحة 5 مليون متر مربع، استولى عليها عددا من لصوص الأراضي، في منطقة الخمرة جنوب جدة، اليوم.

وقال رئيس بلدية الجنوب الفرعية المهندس محمد الزهراني، إن بلدية الجنوب تمكنت من إحباط أعمال بيع مخطط عشوائي حديث، تم عمله على تلك المساحة، المنهوبة من الأراضي الحكومية، وذلك من خلال قيامها بإزالة بتر خرسانية وعلامات لتقسيمات وتحديد أراض وأعمال سفلتة للشوارع، وذلك بحسب صحيفة “سبق” السعودية.

وتابع “الزهراني”، أن البلدية أزالت تعديات 14 حوشا، ومستودعات غير نظامية وبدون مستمسكات شرعية، أقيمت على مساحة 10 ألاف متر مربع، في القوزين، منطقة الخمرة، غرب طريق الليث.

وأشار “الزهراني”، إلى أنه تم احتجاز عددا من الآلات متمثلة في 8 قلابات تقوم برمي المخلفات في غير الأماكن المخصصة لها، إضافة إلى سحب عدد 22  ناقلة و”تيادر”، استغلت الساحات والمرافق العامة والطرق بما يتعارض مع تعليمات البلدية، مؤكدا أنه جار تطبيق النظام حيالهم.

أراضي حكومية

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر