القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

إتيكيت زيارات العيد

تكثر الزيارات فى الأعياد ,ويكون كل منا زائرٌ ومضيف في نفس اليوم , من أجل ذلك نقدم جملة من النصائح المتعلقة بإتيكتيت الزيارة فى العيد:

1- الحرص على الإستئذان للزيارة بوقت مُسبق على الأقل قبلها بيوم حتى لو كانوا أقارب من الدرجة الأولى , وتجنب إعطاء مواعيد مفتوحة كأن تقول سنزوركم بعد الظهر مثلاً .

2-لا يفضل أن تكون الزيارات صباحية فيجب أن تبدأ من بعد المغرب وإن كانت صباحية فيجب أن تكون في أضيق الحدود إلا إذا كانت عادة العائلة التجمع بعد صلاة العيد ، وفي كلا الحالتين يجب عدم التأخر عن الموعد المحدد للزيارة ولا يجوز التأخير أو الزيارات مفاجأة فقد يكون المضيف غير مستعد أو ينوي الخروج للتنزه.

3- عند الوصول لابد من طرق الباب أو قرع الجرس مرة أو مرتين على الأكثر والانتظار حتى يفتح أصحاب المنزل الباب فلا يجب الدخول دون إستئذان مهما كانت العلاقة بالمضيف حميمة.

4-عند طرق الباب يجب أن تقف على جانبه وليس في الواجهة، وعند فتح الباب يجب أن تلقي التحية بذوق وابتسامة وتدخل دون أن تطيل النظر لمحيط المكان، بل تتوجه مباشرة لمكان الجلوس .

5-ضرورة اصطحاب هدية مناسبة للعيد ككعكة مناسبة لهذا اليوم أو علبة شيكولاتة أو هدية للمنزل ولا يجب نسيان وضع كارت رقيق مدون عليه أحلى الأمنيات في عيد الفطر المبارك.

6- إذا كان في منزل المضيف أطفال لابد من تقبيلهم وإعطائهم العيدية أو اصطحاب بعد اللعب المناسبة لهم .

7-لا يجب التدخل في الأمور الشخصية والخاصة لأصحاب المنزل أو إحراجهم بأسئلة غير مناسبة خاصة إذا كان لديهم زوارٌ آخرون .

8- لا يجب أن تزيد مدة الزيارة عن نصف ساعة ,وفى حال الأقارب الذين لم يتم الإلتقاء بهم منذ فترة طويلة من الممكن مد مدة الزيارة لساعة , وذلك من أجل إعطائهم الفرصة فى إستقبال ضيوف آخرين في هذا اليوم

9- مع انتهاء الزيارة يتم توديع أهل المنزل بابتسامة رقيقة مع أخذ وعد منهم برد الزيارة فذلك يزيد مشاعر الألفة والمحبة .

صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر