القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أول سعودية متسابقة بالدراجة النارية تحصل على رخصة دولية

اقتربت الفتاة السعودية دانية عقيل، من تحقيق إنجازٍ جديدٍ للمرأة السعودية، بعد تقدمها للحصول على رخصة المشاركة في سباقات الدراجات النارية، من خلال الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. وبحصولها على الرخصة، تكون المرأة الأولى في تاريخ السعودية التي تصل إلى هذه الخطوة.

من هي دانية عقيل؟

منذ طفولتها، تعلّقت دانية بالدراجات النارية، التي تحوّلت من مُجرد هواية إلى غايةٍ واحتراف، حتى راودها حلم المشاركة في بطولات الدراجات النارية، التي ستقام في الإمارات العربية المتحدة. وعلى الرغم من انشغالها بالسباقات، إلا أنها تمكنت أيضاً من تحقيق التفوق على المستوى التعليمي، وحصلت على شهادة الماجستير في التجارة الدولية. وقالت دانية تعليقاً على بدء إجراءات حصولها على الرخصة: “أحمد الله على منحي فرصة المشاركة في بطولة الدراجات النارية، التي ستقام ضمن معرض منظمة الإمارات العربية للسيارات والدراجات النارية في نوفمبر المقبل”. كما تقدمت بالشكر إلى الاتحاد السعودي لرياضة السيارات والدراجات، لتسهيل ذلك، من خلال دعمها في الحصول على الرخصة.

دعم متواصل من الهيئة العامة للرياضة

تشهد رياضة سباقات السيارات والدراجات النارية، دعماً كبيراً من الهيئة العامة للرياضة، بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل. إذ تسعى الهيئة إلى جذب وكشف مهارات الشباب السعودي، وتطوير تجاربهم في مختلف الرياضات. شاهد صور حصرية لتدريبات المصريين لأوليمبياد 1948 [vod_video id=”XcSQ3EYFxhypD6Vw7t795Q” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر