القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أهمّ الخطوات لتصميم حمام بطريقة عصريّة

ديكور الحمام يعتبر الأسهل في المنزل كلّه، إلّا أنّ تلك السهولة تجعل البعض يهمل بشكل كبير في اختيار التصميمات الأنسب له، ويصبّ اهتمامه في باقي غرف المنزل .

ويعتمد ديكور الحمام على العديد من الخطوات الهامة والتي تساعدك على الحصول على منظر أنيق، وأهم تلك الخطوات هي:

1- اقتناء أنابيب ماء بحالة جيدة :

وهي أهم خطوة لتصميم الحمام، حيث يجب تفقّد أنابيب الماء بشكل جيد، حتى لا تضطر لتغييرها في وقت لاحق، وهذا ما قد يُلحق بعض الأضرار بديكور الحمام .

2- اختيار البلاط المناسب :

حيث إنّ البعض يلجأ لاختيار اللون الأبيض لعدم إضاعة الوقت في الاختيار ولكن يجب أن يكون بلاط الحمام من الأساسيات المنزلية ولاسيما لتفادي أي حوادث من الممكن أن تحدث بسبب الماء، كما يجب انتقاء البلاط بشكل يلائم ديكور المنزل.

3- اختيار المغسلة أو الغسّالة :

في كلّ الأحوال، احرصي على أن يكون التصميم مريحاً وعملياً ويتناسب مع باقي ديكور الحمام، فإذا أردت أسلوباً رومانسياً، اختاري المغسلة على شكل دائري أو المغسلة ذات القاعدة المتميزة .

4- حوض الاستحمام :

لا يجب اختيار حوض الاستحمام الكبير إلّا إذا كانت مساحة الحمام كبيرة، إذ إنّ حوض الاستحمام من شأنه أن يمحو اللمحة الجمالية لديكور حمامك .

5- الإضاءة :

الإضاءة في الحمام مهمة جداً ويجب أن تكون صحيحة، فبالإضافة إلى إضاءة السقف، يجب استخدام لمبات صغيرة بالقرب من المرآة، أما إذا أردت إضفاء لمحة من الرومانسية، فلا تترددي بإضافة بعض الشموع.

6- اختيار اللون :

يعتبر اللون الأزرق هو الأشهر على الإطلاق بالنسبة لديكور الحمام، مما يجعل من الممل استخدامه، فمن الممكن استخدام الأخضر الفاتح (مزيج بين الأخضر والأبيض) للحصول على روح من الانتعاش داخل الحمام.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر