القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أنجح 8 طرق طبيعية في علاج الصداع

يعاني الكثير من النساء والرجال من الصداع، فهو يعد مصدراً للإزعاج وخاصة إذا كان نصفياً، فتكون آلامه شديدة لا تحتمل.

ويعتبر الصداع النصفي أشد أنواع الصداع ألماً، والذي يستمر لساعات وربما لأيام مستمرة، كما يؤثر على نحو 10% من سكان العالم، وغالباً ما يأتي مصحوباً بالقيء والغثيان.

تختلف مسببات الصداع ما بين قلة النوم وارتفاع ضغط الدم والسكر والتهاب الجيوب الأنفية وآلام الأسنان والتهاب الأذن الوسطى، والتغيير المفاجئ في درجات الحرارة وغيرها من الأسباب.

نقدم لكِ مجموعة من الوصفات الطبيعية للتخلص من الصداع:

1. الماء علاج جيد للصداع، فقد أكدت أحدث الدراسات اليابانية أن العلاج بالماء أثبت نجاحاً ملحوظاً في علاج العديد من الأمراض، يأتي في مقدمتها الصداع وضغط الدم والأنيميا، وينصح بتناول 4 أكواب من الماء على معدة فارغة في الصباح؛ شريطة عدم تناول أي أطعمة ومشروبات قبل مرور 45 دقيقة.

2. استخدام الكمادات الساخنة لإرخاء العضلات وإزالة الصداع المصاحب للتوتر، وأيضاً يمكن استخدام الكمادات الباردة لانقباض الأوعية الدموية وتهدئة الجفون الحساسة وتخدير الألم.

3. الفلفل الأحمر يمكن استخدامه في التخلص من الصداع، حيث تخفف ملعقة صغيرة من الفلفل الحار في كوب ماء دافئ، ثم تغمس قطعة من القطن في المحلول ويتم وضعها على فتحات الأنف حتى تشعري بالحرارة.

4. خل التفاح يمكن استنشاقه للتخفيف من حدة الصداع، ويمكنك وضع 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في وعاء به ماء ساخن ثم استنشقي البخار لمدة 10 دقائق.

5. وللزنجبيل قدرة على التخلص من الصداع، حيث يمكنك وضع نصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل المخفف بالماء الساخن وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض ثم اشربيه.

6. زيت النعناع يمكن استنشاقه حتى ينتهي الشعور بآلام الصداع في غضون 10 دقائق، إذ تؤخذ كمية قليلة من عبوة زيت النعناع الأصلي ثم تستنشق لمرة واحدة من خلال فتحتي الأنف بشرط ألا يبالغ المريض في عملية الاستنشاق لفترة طويلة.

7. عصير الليمون: ضعي مقداراً من الماء الساخن المُحلَّى بالعسل على عصير 2 ليمونة، ثم قطِّعي قشور الليمون وأضيفيها للخليط، واتركيه لمدة ربع ساعة ثم تناولي المشروب.

8. يساهم الكركديه في التخلص من الصداع، ويمكن غلي كوبين من الماء ثم أضيفي زهور الكركديه، واتركي المشروب حتى يخرج عصارة الكركديه لمدة 10 دقائق، ثم قومي بتحليته وتناوليه.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر