القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أم كلثوم: نجيب محفوظ كان أبًا متفتحًا جدًا بالنسبة لسنه.. ولم نظهر إعلاميا برغبتنا

كشفت أم كلثوم، ابنة الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ، خلال حوارها مع الإعلامية منى الشاذلي ببرنامج “معكم” على قناة سي بي سي، أن والدها فصل حياته الشخصية مع أسرته عن الأدبية الصاخبة جدًا، بناء على رغبة بناته وزوجته، لأنهن يفضلن الحياة الهادئة البعيدة عن الأضواء.

[vod_video id=”n4ngst5T70pWZIMSbWAEWw” autoplay=”1″]

وقالت أم كلثوم: “إن البيت بالنسبة لأبي كان بمثابة مكتب، أي أن الكتابة كلها كانت في البيت، فكان من الصعب أن يستقبل ضيوفًا في مكان عمله، مضيفة أنهن تضايقن مما قيل في فترة من الفترات عن كونه يمنع أسرته قسرًا من الظهور بالإعلام”.

وتابعت: “اتضايقنا لأنه الكلام اتقال من ناس ميعرفوناش.. ميعرفهوش كأب حنين كلامه جميل.. كان يوجهنا بطريقة تخلينا نضحك على عيوبنا كان عادلا جدا ولو غلط يعتذر وده أمر قليل لما تلاقيه إن الأهل يعتذروا لأبنائهم.. ازاي يقولوا عليه كان شديد معانا وهو كان بيشجعنا على الكتابة، بالنسبة لسنه كان أب متفتح جدا”.

وحلّت أم كلثوم ابنة الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ ضيفة على برنامج “معكم” منى الشاذلي، في ظهور خاص كشفت فيه بعض الأسرار التي تخص والدها، كما حلّ الكاتب يوسف القعيد ضيفًا خلال اللقاء وتحدث عن علاقته بنجيب محفوظ، وبداية معرفته به.

[more_vid id=”70XwnWmZqGvH3NGcjEmUQ” title=”نجيب محفوظ.. محطات في حياة أديب نوبل” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر