القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أمين عام “تراحم”: “قمنا بإجراءات احترازية مع بداية أزمة كورونا”

أوضح الأمين العام للجنة الوطنية لرعاية السجناء والمفرج عنهم “تراحم” بالمملكة العربية السعودية، الأستاذ تركي بن عبدالله البطي، في مداخلة هاتفية له مع برنامج “ياهلا”، أن أمانة الرياض ساعدت اللجنة في توفير المعقمات والمطهرات، و6 آلاف كمامة لوقاية السجناء وأسرهم والمفرج عنهم من فيروس كورونا.

ووجه الأستاذ تركي الشكر لوزارة الاتصالات على جهدها من حيث مبادرة العطاء الرقمي لـ 700 أسرة بالمملكة، إيمانا بوصول التكنولوجيا للجميع. وأيضاً توفير الأجهزة للأسر محدودة الدخل، لإكمال أبنائها التعليم عن بعد، إلى جانب قيام اللجنة بالعمل على توفير الرعاية الصحية وتكثيف العمل على الرعاية الأولية.

ولفت إلى أن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، على تواصل دائم مع اللجنة. كما أن معالي مدير عام السجون بالمملكة اللواء محمد بن علي الأسمري.

وأضاف: “وقدمت اللجنة أدلة استرشادية للتعامل مع السجناء وتعميمها على كافة اللجان العامة، فيما يتعلق بالفيروسات والوقاية منهم وعلى رأسهم فيروس كورونا”. وتابع: “أن اللجنة لديها خدمات وبرامج وعبادات، وقامت بإجراءات احترازية مع بداية أزمة كورونا”.

يشار إلى أن اللجنة تأسست بقرار من مجلس الوزراء منذ عقدين، ويرأس مجلس الإدارة معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتضم في عضويتها 12 جهة حكومية، تتعلق بالخدمات المقدمة للسجناء والأسر في جميع مناطق المملكة، وتحسين جودة حياة المفرج عنهم مادياً ومعنويا.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر