القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أمير القصيم يصدر قرارا بمنع التصوير في هذه الحالة

في السنوات القليلة الماضية شاركت المرأة السعودية في العديد من المجالات وشاركت في العديد من المناسبات، خصوصاً بعد التطور الكبير الذي شهدته المملكة، ورغبتها في الانفتاح على العالم، ولكن مع الحفاظ على خصوصيتها التي أعطت لها طابعا خاصا.

وأصدر أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود توجيها أمر فيه أن يمنع تصوير النساء في الحفلات الرسمية، حفاظاً على خصوصيتهم خلال هذه الحفلات.

وأكد أنه من الضروري جدا أن تهتم الجهات المعنية بعدم السماح بدخول الجوالات المزودة بالكاميرا إلى تلك الحفلات للحد من انتهاك الخصوصيات فيها، ذلك خلال التعميم الذي وجهه إلى عدد من هذه الجهات.

وأمر بضرورة أن تتقيد جميع الجهات والهيئات بهذا القرار وأن يعتبروه قاعدة واجبة التنفيذ في كافة الحفلات الرسمية دون استثناء، خاصةً إن كانت الجهة المنظمة للحفل حكومية أو أهلية، مُضيفاً أنه لابد أن تتابع الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار بدقة أثناء الحفل وقبله وبعده.

وأوضح أنه في حالة مخالفة الأوامر الصادرة في التعميم سوف يتم إحالة المخالفين إلى التحقيق ومصادرة الوسيلة المستخدمة في التصوير، ووصل هذا التوجيه إلى كل المعنيين بإقامة الفعاليات والاحتفالات النسائية الرسمية ومدير جامعة القصيم، ومدير الإدارة العامة للتعليم، ومدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

فرضت أزمة كورونا تغييراً في بعض العادات والأنماط السلوكية، ومن أبرزها عادات الزيارة والتجمعات، فصار ما قبل كورونا ليس كما بعده، وكثرة خلالها الاعتذارات

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر