القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أمير الطرب عبد المجيد عبد الله.. 41 عاماً من الفن الأصيل

قبل 41 عاماً، تحديداً عام 1979، بدأت مسيرة أمير الطرب الفنية، ليتمكن، عاماً بعد عام، من أن يترك بصمةً مؤثرة ما زالت مستمرة، في تاريخ الفن الخليجي والعربي. استطاع عبد المجيد عبد الله في طفولته، أن يجذب الأنظار بسبب موهبته في الغناء ونشاطه المسرحي على السواء. الأمر الذي دفع أستاذه إبراهيم سلطان، لاصطحابه إلى الإذاعة في جدة، ليقدم أغنياتٍ لعددٍ من فناني الزمن الجميل. وبمناسبة عيد ميلاده الذي يصادف اليوم، 3 أغسطس، نذكركم بأبرز المحطات في حياة النجم السعودي.

البداية في سن صغيرة.. ومعارضة والده

عبد المجيد عبد الله وقف أمير الطرب على المسرح للمرة الأولى في عمر الثالثة عشر، في حفل نادي الاتحاد السعودي. إلا أن اعتماده على تقديم أغنيات العندليب الأسمر وشريفة فاضل، حرك غيرته الفنية، ودفعه ليقرر السعي وراء إنتاج أغنيته الخاصة الأولى. عبد المجيد عبدالله وبالفعل، لم يمضِ عام على تاريخ الحفل، إلا وقد أصدر أغنية “حبايب وقت ما يبغوا”، التي كتبها صالح جلال ولحنها حسن تمراز. أبغى أقول.. عبد المجيد عبدالله [vod_video id=”os5Di6rWyctqq9Voerfdg” autoplay=”1″] وعلى الرغم من الدعم الكبير الذي لاقاه عبد الله من أفراد أسرته، لكن والده بقي معترضاً على دخوله  الفن. إلا أنه لم ييأس أبداً من إقناعه بأنه اختار الطريق الصحيح، الذي سيبرع فيه، وقد فعل.

مسيرة نجاح أمير الطرب تنطلق من مصر

عبد المجيد عبد الله في عمر الـ17 سافر عبد المجيد عبد الله لأول مرة خارج المملكة، متجهاً إلى مصر بصحبة الملحن سامي إحسان. وقدم في ذلك الوقت 4 أغانٍ من ألحان إحسان منها الصبر مفتاح الفرج وشفتك. وصدرت هذه الأغنيات في أول ألبوم له مع النجم طلال مداح، لكنها كانت سبباً في أول صدمةٍ له في حياته الفنية. عبدالمجيد عبدالله ـ غلا هالكون [vod_video id=”vjLpBxiNi7uOUNv5RFZFg” autoplay=”1″] إذ تم طرح الألبوم باسم وصورة طلال مداح من دون الإشارة إلى اسمه.

وفي عام 1984 عاد أمير الطرب إلى القاهرة مجدداً، لتسجيل مجموعةٍ من الأغنيات الجديدة، ضمها ألبومه الأول.

عبد المجيد عبد الله

وقد حمل الألبوم اسم عبد المجيد عبد الله 1، وكان بطاقة عبوره الحقيقية لقلوب الجمهور السعودي والعربي.

التنوع سر نجاح أمير الطرب

أمير الطرب حرص النجم عبد المجيد عبد الله على إرضاء جميع الأذواق، بتقدم أغنياتٍ منوعة ومختلفة. إذ قدم الأغنيات الطربية واشتهر بها، وطرح أيضاً أغنياتٍ لها طابعاً شبابياً، مثل رهيب والله رهيب. ولم يكن اهتمامه بالتجديد في الكلمات فحسب، إنما حتى على مستوى الألحان والتوزيع. ليلة سهم الفنان عبدالمجيد عبدالله [vod_video id=”qg8IlGopyl5P9NlnAX6z7w” autoplay=”1″] عبد المجيد عبدالله ويعتبر النقاد أن ألبوم ليالينا، هو العمل الذي يعكس رغبة عبد الله في التجديد. إذ تعاون من خلاله مع عددٍ من الأسماء الشابة والموهوبة في مجالات التلحين والشعر الغنائي. كما قدم عدداً من الأغنيات المشتركة، مع راشد الماجد، ومحمد عبده وأمال ماهر. وأدى أغنيات شارات بعض المسلسلات من بينها يوم آخر وبعد الشتات. النجمة مايا دياب في مقابلة خاصة مع موقع روتانا.نت [vod_video id=”LOT6AhCzkLjRSDyXjCAgSQ” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر