القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أمانة الرياض تدعو سكان العاصمة إلى تقييم احتفالاتها في العيد

في سبيل دعم جهودها في تجديد مظاهر الاحتفالات والفعاليات المصاحبة وتطويرها دعت أمانة الرياض سكان العاصمة إلى المشاركة في الاستبانة الإلكترونية التي قامت بطرحها تحت عنوان “صوت المستفيد” عبر موقع احتفالات عيد الفطر المبارك على شبكة الإنترنت وذلك لاستطلاع آراء المواطنين والمقيمين بالعاصمة حول مظاهر فعاليات العيد التي نظمتها، بجانب مقترحاتهم لتطويرها للعام المقبل بمشيئة الله تعالى.

كانت احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر المبارك قد استقبلت على مدى ثلاثة أيام في 43 موقعاً بأحياء العاصمة ما يقرب من 1.900.000 مواطن ومقيم توافدوا مع أسرهم على مواقع الفعاليات للاستمتاع والتعبير عن فرحتهم بالعيد.

وتجلّت مؤشرات نجاح الأمانة في تطوير وتجديد برنامج احتفالاتها بعيد الفطر هذا العام الذي اختتمت فعالياتها مساء أمس، في إضافة ستة مواقع جديدة لإقامة الفعاليات بهدف توسيع نطاق الاحتفالات لتشمل أكبر عدد ممكن من أحياء العاصمة.

وتضمنت قائمة المواقع الجديدة التي استقبلت جمهور العيد لأول مرة هذا العام ساحة العروض بحي الجزيرة، وحديقة الأمير عبدالعزيز بن محمد بن عياف، ومتحف صقر الجزيرة، وحي البجيري بالدرعية التاريخية، وموقعين جنوب أسواق النخيل مول، وبجوار حدائق الملك عبدالله العالمية، ضمن سبعة مواقع تم تخصيصها لإطلاق 15 ألف قذيفة نارية يومياً في العيد، وهو ما كان له أثره الواضح في زيادة عدد زوار مواقع العيد هذا العام بنسبة تزيد على 20 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

كما شهدت احتفالات العيد لأول مرة هذا العام في إطار جهود الأمانة لتجديد وتطوير الفعاليات إنشاء أول قرية تراثية متكاملة بساحة العروض بحي الجزيرة، والتي استقبلت عائلات العاصمة بمشاهد حية لمظاهر الاحتفال بالعيد في الحقب الماضية، كما شهدت 200 فعالية تراثية، وفنية، ورياضية ومسرحية وترفيهية لأول مرة، ومشاركة 100 شاب وفتاة من أبناء مدينة الرياض تم توزيعهم على جميع مواقع الاحتفالات لتنظيم عمليات دخول المشاركين والزوار.

وخصصت الأمانة 18 موقعاً لمعايدة عائلات العاصمة بأكثر من 100 فعالية متنوعة في حين بلغ عدد المواقع التي استقبلت الشباب في العيد 13 موقعاً، تنوعت فعالياتها لتواكب اهتمامات الشباب من خلال باقة من الأنشطة منها سباقات السيارات والدراجات النارية وعروض الإثارة والتحدي وعروض السيارات المعدلة، ومنافسات كسر حاجز الزمن وعروض استاند آب كوميدي ، منها 3 لعرض مسرحيات للرجال والشباب مجاناً على مسارح جامعة دار العلوم وجامعة اليمامة ومدارس المملكة.

كما بلغ عدد المواقع التي خصصت لمعايدة النساء في احتفالات عيد الرياض تحت إشراف فرق نسائية بالكامل 12 موقعاً منها منطقة قصر الحكم ومسرح مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، ومركز الملك فهد الثقافي، ومركز الملك سلمان الاجتماعي، ومدينة الحكير لأند الترفيهية في العيد.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر