القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أكلت الديناصورات.. تعرف على أخطر المخلوقات الطائرة في التاريخ

قال علماء التاريخ الطبيعي والحفريات، إن النوع الجديد من “التيروصور” المخلوق المكتشف حديثاً، يعد أحد أكبر المخلوقات الطائرة التي وجدت في تاريخ الأرض، حيث وصل طول جناحيها إلى 32 قدمًا، ووزن جسمها 550 رطلاً.

[rotana_image_gallery rig_images_ids=”814409,814410,814411,814412″]

ويرى العلماء، أن المخلوقات هذه تغذت على السحالي وجميع أنواع الثدييات حتى الديناصورات خلال العصر الطباشيري، أي منذ حوالي 77 مليون سنة، وتوصلوا إلى النتيجة بعد العثور على الهيكل العظمي الخاص بها في “تكساس” موخراً.

وأطلق العلماء اسم “Quetzalcoatlus” على المخلوق المرعب، بحسب ما أفادت مجلة “علم الحفريات الفقارية”، وقال الدكتور ديفيد هون المشرف على الأبحاث: “هذا اكتشاف رائع، لقد عرفنا أن هذا الحيوان كان هنا ولكن الآن يمكننا أن نظهر أنه مختلف عن المخلوقات الطائرة الأخرى في العالم القديم، وبالتالي فإنه يحصل على اسم”.

على الرغم من حجمها الكبير وتوزيعها في جميع أنحاء أمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وأفريقيا وأوروبا، إلا أن القليل من بقايا التيروصورات هي المكتشفة حتى الآن.

الجدير بالذكر أن التيروصورات واسمها العلمي “Pterosaurs” وهي كلمة من أصل كلمة إغريقية تعني “العظاءات المجنحة”،كانت زواحف طائرة من الفرع الحيوي أو الرتبة المسماة “التيروصوريا”، وهي من أخطر الكائنات التي عاشت على الأرض قبل ظهور البشر بملايين السنين.

[more_vid id=” QOVjbHcNaF8RxQjONbQHQw” title=”ظهور شبح طفل لم يولد في مهد أخيه الرضيع!” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر