القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أكثر 10 مخلوقات قاتلة على ظهر الأرض

البعوض

وتعد الملاريا من أكثر الأمراض قاتلة التي ينقلها البعوض حيث يموت 400.000 شخص سنوياً معظمهم من أفريقيا، وأصبحت حمى الضنك أحد الأمراض المرتبطة بالبعوض وباتت السبب الرئيسي لدخول المستشفى والوفيات بين الأطفال في بعض البلاد الآسيوية أو اللاتينية.

1

الثعابين

تعتبر الثعابين ثاني أخطر مخلوقات قاتلة يُهدد حياة البشر، فهي تودي بحياة أكثر من 100 ألف شخص سنويا.

أما الخبر الأسوأ في ما يتعلق بهجمات الثعابين فهو وجود نقص حاد في مضادات السم الضرورية لعلاج لدغاتها.

2

الكلاب

تعتبر الكلاب وخصوصا تلك المصابة بفيروس داء الكلب، من اخطر الحيوانات على البشر إطلاقا، وذلك على الرغم من وجود لقاح مضاد لهذا الفيروس، وضحاياها حوالي 35.000 شخص سنويا.

3

قواقع المياه العذبة

تقوم قواقع المياه العذبة بنقل ديدان طفيلية تصيب ملايين البشر سنويا بداء البلهارسيا، والذي يؤدي إلى آلام معوية شديدة ويودي بحياة ما بين 20 ألف إلى 200 ألف شخص سنويا، بحسب منظمة الصحة العالمية.

4

البق القاتل

يتسبب هذا النوع من البق في نقل مرض شاغاس، والذي يودي بحياة 12.000 شخص سنويا، وهو مرض “عدوى طفيلية” تنقلها حشرة البق القاتلة عبر عض الأشخاص في وجوههم.

5

ذباب التسي تسي

يعيش ذباب السي تسي في أفريقيا بين خطي عرض 15 شمالا و30 جنوبا ويقوم بنقل داء المثقبيات الأفريقي أو ما يُعرف بمرض النوم.

وتتسبب هذه العدوى طفيلية بإصابة البشر بالصداع والحمى وألم المفاصل والحكة، وفي مراحله متقدمة تؤدي إلى مضاعفات عصبية خطيرة.

 وتؤدي هذه الطفيليات إلى وفات أكثر من 10.000 شخص سنويا لتحتل ذبابة التسي تسي المركز الخامس في قائمة أكثر المخلوقات فتكا بالبشر.

6

ديدان الإسكارس

صرحت منظمة الصحة العالمية بأن ديدان الإسكارس تقوم بإصابة الأطفال بداء الإسكارس والمسؤول عن وفاة أكثر من 4.500 شخص سنويا.

 7

التماسيح

تعتبر التماسيح الحيوانات الأكثر فتكا بالبشر في القارة الإفريقية بحسب منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، فهي تهاجم الكثير من البشر وتقتل ما يُقارب من الـ 1.000 شخص سنويا.

8

الديدان الشريطية

على الرغم من صِغر حجمها، إلا أن الدودة الشريطية تتسبب بقتل ما يُقارب من الـ700 شخص سنويا بسبب نقلها لداء الكيسات المذنبة.

9

الفيلة وحيوانات فرس النهر

تتشارك الفيلة وحيوانات فرس النهر في المركز العاشر في قائمة أكثر المخلوقات فتكا بالبشر، فكل منهما يؤدي إلى وفاة أكثر من 500 شخص سنويا.

وتعتبر حيوانات فرس النهر عدوانية بشكل كبير، وتقوم إما بمهاجمة البشر بشكل مباشر، أو تقوم بقلب قواربهم لتودي بحياتهم.

10

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر