القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفكار فطور للأطفال تغذيهم بالكالسيوم

يحتاج الأطفال في مرحلة النمو إلى تناول الطعام الغني بالفيتامينات، والكالسيوم اللازم لصحة أجسامهم، ونمو الأسنان، والعظام. للحفاظ على نشاط الجسم، وحيويته على مدار اليوم، يجب تحضير فطور للأطفال غني بالكالسيوم، وكافة العناصر الغذائية الهامة. في التالي أهم أنواع الفطور الضرورية لطفلك.

كوكتيل مثالي لفطور الصباح

فطور للاطفال غني بالكالسيوم (4) هناك نوع كوكتيل يعتبر من أهم أنواع فطور الأطفال الغنية بالكالسيوم، والعديد من العناصر الغذائية الهامة. يمكن تحضير هذا الكوكتيل، عن طريق وضع نصف كوب من الحليب في الخلاط مع حبة موز، ونصف كوب من المانجو، و 12 حبة من التوت البري، مع ملعقةٍ من رقائق الشوفان. يخلط المزيج جيداً، ويتناوله الطفل في الصباح ضمن وجبة الفطور.

 البيض المخفوق 

فطور للاطفال غني بالكالسيوم (6) البيض من أنواع الفطور المغذية للأطفال، فهو غني بالكالسيوم، ويمكن تحضيره بأكثر من طريقة. منها مزج البيض مع الفلفل الأحمر الحلو، يضاف إليه ملعقة من جبنة الموزاريلا، مع قطع صغيرة من الفطر أو السبانخ. يخفق المزيج جيداً، ثم يوضع في مقلاة بها ملعقة من زيت الزيتون، وبعد تمام النضج يقدم ساخناً للطفل كوجبة فطور متكاملة العناصر غنية بالكالسيوم، والحديد.

الحليب والمكسرات

فطور للاطفال غني بالكالسيوم الحليب غني بالكالسيوم، والحديد، والمكسرات غنية بمضادات الأكسدة، والأوميغا 3، ما يجعل هذه الوجبة، فطوراً مثالياً للأطفال، يرفع من كفاءة جهاز المناعة، ويحميهم من مخاطر الإصابة بالأمراض. يوضع مع كوب الحليب 7 حبات من اللوز المقشر المطحون، ويتناوله الطفل يومياً في الصباح ليمنح جسمه الطاقة اللازمة، ويرفع من معدل الذكاء لديه.

الأرز بالحليب

فطور الأطفال وجبة الأرز بالحليب من أشهر الوجبات المحببة لدى الكثير من الأطفال. وهي تعتبر فطوراً غنياً بالكالسيوم، يمد جسم الطفل بكافة العناصر الغذائية الهامة. يمكن تحضيره عن طريق سلق الأرز في الماء المغلي، وإضافة الحليب إليه بعد النضج، مع وضع ملعقتين من نشاء الذرة. وبعد الانتهاء من وضعه في الأطباق، تضاف المكسرات المجروشة لتزيد من قيمة تلك الوجبة الغذائية.

رقائق الذرة والحليب

فطور للاطفال غني بالكالسيوم (5) رقائق الذرة بالحليب تعتبر أيضاً من أفضل وجبات فطور الأطفال الغنية بالكالسيوم، ومضادات الأكسدة. وهي من الوجبات السريعة المغذية، التي يمكنك تحضيرها للطفل قبل ذهابه إلى المدرسة. يوضع نصف كوب من رقائق الذرة مع كوب من الحليب، يضاف إليهم الزبيب، وحبات لوز مجروش، وبذلك تكون وجبة فطور مثالية لطفلك غنية بالكالسيوم. لاعبو كرة القدم بمواقف لم تروها من قبل [vod_video id=”YmESn24a0jIVwdwuGsFdzA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر