القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفضل 5 مشروبات لحرق الدهون ومنع تراكمها

مشروبات لحرق الدهون هو ما يحتاجه كثيرون ممن يحاولون إنقاص وزنهم، خصوصاً إذا كانوا يتبعون حميةً غذائيةً. فهي تسرّع قليلاً من خسارة الوزن، ومن عملية التمثيل الغذائي، وتمنحكم شعوراً بالشبع، وتقوم بحرق الدهون في الوقت نفسه. بالإضافة إلى أنها تعطيكم فرصةً لتنقية أجسامكم وطرد السموم منها، والحفاظ على رطوبة الجلد بشكلٍ جيد. نقترح عليكم 5 مشروبات صحية، سهلة التحضير في المنزل، وترفع من نسبة حرق الدهون في الجسم، وتمنع تراكمها.

لماذا تحتاجون مشروبات لحرق الدهون؟

حرق الدهون إذا أردتم التخلص من الدهون المتراكمة في أجسامكم فإن هذ الأمر يتطلب وقتاً، صبراً وبعض التغييرات في سلوكياتكم الغذائية. يفضل أن تتخلوا عن بعض العادات الضارة مثل تناول المشروبات الغازية، والعصائر المحلاة بالسكر. فهي تضيف كثيراً من السعرات الحرارية إلى نظامكم الغذائي. تساعدكم المشروبات منخفضة السعرات الحرارية في زيادة عملية التمثيل الغذائي، ضبط سكر الدم، وحرق الدهون. ويؤدي تراكم كمياتٍ زائدةٍ من الدهون في الجسم إلى حدوث السمنة، التي تعرفها منظمة الصحة العالمية، بأنها تراكم غير طبيعي أو مفرط للدهون، قد يلحق الضرر بالصحة. لذلك، لا تعتبر السمنة أمراً يتعلق بالقلق بشأن المظهر الخارجي والجمال. بل هي مشكلة طبية ترفع مخاطر الإصابة بأمراضٍ ومشكلاتٍ صحيةٍ أخرى.

الماء.. عنصر الحياة لحرق الدهون

مشروبات لحرق الدهون الماء هو أكثر مادةٍ حيوية وضرورية للتخلص من السموم في الجسم، وهي مثالية في فترات الرجيم. ويفضل إضافة بعض قطرات الليمون إليها، لطرد السموم من الكبد، دهون البطن والخصر. لذلك ينصح بشرب كميات كبيرة من هذه المادة. إذ إنها تعمل على تعزيز الصحة العامة وتساعد على حرق الدهون وزيادة الشعور بالامتلاء والشبع.

الشاي الأخضر

مشروبات لحرق الدهون يأتي الشاي الأخضر، في المرتبة الثانية بعد الماء، كأكثر المشروبات التي تساهم في حرق الدهون وإنقاص الوزن. إذ يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي ما يؤدي إلى حرق الدهون أسرع. ويلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على الوزن ومقاومة الجوع. كما أنه يعمل على تحليل الدهون الموجودة في الخلايا الدهنية. ونقلها إلى مجرى الدم ليحرقها الجسم. الشاي الأخضر يلعب دوراً أيضاً في عملية خفض ضغط الدم، وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، السكري، وبعض الأمراض السرطانية.

الزنجبيل والليمون لحرق الدهون

زنجبيل يحرق مشروب الزنجبيل بالليمون الدهون، خصوصاً تلك المتراكمة في منطقتي البطن والخصر. كما يعمل على شد الجسم. يحتوي الزنجبيل على مركبٍ نشط يساعد على منع مشاكل الأمعاء المختلفة. مثل التهاب المعدة والإسهال ومتلازمة القولون العصبي. وتعتبر إضافة الليمون مهمة، لأنه غني بفيتامين سي. فيعزز المناعة، وينشط كمضاد للأكسدة. كما أنه ينظم الشبع ويقلل الوزن.

مشروب الكركم

كركم يقلل الكركم من نسبة الدهون الثلاثية في الجسم. ويحسن مستويات الكوليسترول. وهو مكمل غذائي مثالي لعلاج متلازمة التمثيل الغذائية. يحفز شاي الكركم التأثيرات المضادة للأكسدة. ويقلل الالتهاب، كما يساعد على النوم.

حليب جوز الهند

مشروبات لحرق الدهون ينضم أيضاً حليب جوز الهند إلى لائحة مشروبات لحرق الدهون إذ أنه يساهم في تقليل الشهية، والسعرات الحرارية التي يتلقاها الجسم. ويفيد تناوله بكمياتٍ بسيطة، عملية الأيض. يمتاز هذا الحليب بانخفاض احتمالية تخزينه كدهون في الجسم. ويدفعها للانتقال من الجهاز الهضمي إلى الكبد مباشرةً لتستخدم في إنتاج الطاقة.   شاهدوا.. هذه القشور تساعدكم على خسارة الوزن لا تستغنوا عنها [vod_video id=”2LOWptyTLm12RhJU8qA” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر