القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفضل من قدموا حفل الأوسكار عبر التاريخ.. من التالي؟

يُعتبر تقديم حفل جوائز الأوسكار ، الحدث السنوي الأهم الذي يكرّم أفضل الأعمال السينمائية والتلفزيونية في هوليوود، مَهمّة ليست سهلة أبداً بل تتّسم بالرهبة والصعوبة وضرورة التفوّق على الذات.

وبالفعل استطاع البعض أن يضحكنا وأن يزرع في داخلنا الحماس المطلوب لمعرفة الفائزين والحشرية الضرورية لمتابعة الحفل حتى الدقيقة الأخيرة، في الوقت الذي لم ينجح البعض الآخر في هذا الدور، فقدّموا أسوأ العروض وأكثرها إحراجًا.

فلنسترجع معاً إذاً باختصار وقبل استضافة كريس روك لهذا الحفل هذه السنة، أفضل العروض التي قُدمت على مر السنين، وفقًا لموقع “بيزنس إنسايدر” الأمريكي.

1- ألين دي جينيريس:

واحدة من أفضل إطلالات مقدمي حفل الأوسكار، حينما اختارت الأكاديمية النجمة “دي جينيريس” لتقديم جوائز عام 2014، التي كانت موفقة خلاله للغاية، وساهمت في انتشار موضة التصوير “سيلفي” في كل أرجاء العالم، منذ ذلك الحين، عندما فعلتها على مرأى ومسمع الملايين حول العالم.

[vod_video id=”SIidSLDKNskT4KmCxesGZQ” autoplay=”1″]

2- هيو جاكمان:

في الوقت الذي قد نلوم فيه “هيو” على استضافته الفاشلة لـ”آن هاثواي” لتعتلي المسرح معه، ليس هناك من شيء قد يفعله هذا النجم الأسترالي لكي لا يسحر الجمهور الموجود أمامه.

وبالفعل نال ترشيحاً لجائزة “الإيمي” لاستضافته حفل توزيع جوائز الأوسكار في العام 2009 وحفاوة بالغة من قبل الجمهور لطريقته المذهلة في افتتاح عرضه مع هاثواي.

[vod_video id=”NgdGAUuiQe2bwAScf2NcQ” autoplay=”0″]

3- ووبي جولدبرج:

أول ممثلة إفريقية يتم اختيارها من الأكاديمية لتقديم حفل الأوسكار عام 1994، وكانت أول امرأة في التاريخ تقدم الحفل منفردة، إلا أن النجمة الأمريكية نجحت في جذب أنظار الملايين إليها بخفة دمها المعهودة، لكنها لم تُكثر منها، بالإضافة إلى ظهورها بإطلالة مميزة.

[vod_video id=”m6QIQUnyXRMin3qhFtgg” autoplay=”0″]

4- بيلي كريستال:

من الصعب ألا نعتبر أن بيلي كريستال هو من أفضل الأشخاص الذين قدّموا حفل الأوسكار، بخاصّة وأنّه اختير 9 مرّات لتأدية هذه المهمّة، من العام 1990 إلى العام 2012.

للكثيرين، كان كريستال هو السبب الذي كان يجعلهم يشاهدون هذا الحدث السنوي، لربّما بفضل طبعه الفكاهي والكوميدي الخفيف واستعراضاته الراقصة والغنائيّة التي كان يؤدّيها دائماً.

ومن أفضل العروض التي قدّمها كان في العام 1992 حيث اعتلى المسرح بعجلاتٍ وهو يضع قناع هانيبال ليكتر المعروف في فيلمThe Silence of the Lambs.

ولم يكن أمراً مفاجئاً على أحد عندما تم انتقاؤه في عام 2012 ليعود مجدداً إلى الأوسكار بعد 8 سنوات من الغياب والفشل الذريع الذي سبّبه فرانكو – هاثاواي في السنة الماضية.

[vod_video id=”MPBMEu1FIEQv29b9sGJPQ” autoplay=”0″]

5- بوب هوب:

على الرغم من أنّه كان معروفاً بالسخرية دائماً من نفسه، وتحديداً حول عدم حصوله على جائزة أوسكار واحدة، هو الذي قدّم هذا الحفل 19 مرّة في حياته، إلّا أنّ الأكاديميّة منحته 5 جوائز تكريميّة على عمله الدءوب في هذا المجال وعلى كل ما قدّمه من أجل الأوسكار.

وحتّى إنّ حفل عام 2012 خُصّص لتكريمه واستذكاره في مقطع فيديو أعادنا بالذاكرة إلى اللحظات التي لا تُنتسى التي اشتهر بها، إضافةً إلى كشف النقاب عن صورة ثلاثية الأبعاد له على المسرح.

[vod_video id=”evZTEiz867me0qrrNT8vg” autoplay=”0″]

مقدم النسخة رقم 89:

سيتولى مقدم البرامج التلفزيونية الشهير جيمي كيميل تقديم الحفل التاسع والثمانين لتوزيع جوائز الأوسكار، بحسب  ما أكدت الأكاديمية الأمريكية لفنون السينما وعلومها، التي تمنح هذه المكافآت السينمائية العريقة.

وقال المقدم البالغ 49 عامًا بحسه الفكاهي اللاذع المعهود: “يشرفني اختياري لأقدم الحفل التاسع والثمانين والأخير لجوائز الأوسكار”.

وأشاد منتجا الحفل مايكل دي لوكا وجنيفير تود بـ”قدرة جيمي على التواصل مع الناس، فضلا عن ملاحظته الصريحة وحسه الفكاهي اللاذع وحبه للسينما”، وفقًا لما قاله موقع “هوليوود ريبوتر”.

ويقدم الفكاهي برنامجا حواريًا يحمل اسمه عبر محطة “ايه بي سي” منذ العام 2003 ، وقد أشيد بأدائه خلال تقديمه حفل توزيع جوائز “ايمي “في سبتمبر الماضي.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر