القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفضل معالم سياحية في العاصمة الإندونيسية جاكرتا

جاكرتا هي عاصمة دولة إندونيسيا ،وأهم مدنها حيث تقع في غرب جزيرة “جاوة”، وكانت تدعى “باتافيا” في القرن الثامن عشر ،ووقعت فيها المجزرة الشهيرة “باتافيا” ضد الصينيين الذين كانوا يعيشون هناك عام 1740 .

ويبلغ عدد سكان جاكرتا حوالي 18 مليون نسمة قابلة للزيادة خلال فترة النهار إذ تصل إلـى 20 مليوناً بسبب القوى العاملة القادمة من خارج المدينة.

وتمتلئ جاكرتا بالمتاجر والعديد من المطاعم والمعارض والمراكز التجارية، ويتعانق الشقان الروحي والمادي في هذه المدينة الناشطة الراقية بمساجدها المهيبة وجمالها الفتان، ومعالمها السياحية والتاريخية المتنوعة.

ومن أهم معالم جاكرتا :

1- برج “موناس”

و هو أشهر معلم في جاكرتا، ويرتفع حوالي137 متراً في محيط ميدان “ميرديكا” ،ويمكن من خلاله مشاهدة المدينة بأكملها من المرصد الموجود أعلى البرج.

2- مركز “باسار بارو”

يرجع تاريخه إلى العهد الإستعماري الهولندي، فقد كان واحدًا من المراكز الرئيسية لتجارة السلع ،والآن هو خليط من المحال التجارية ، ويعتبر أحد أشهر المراكز التجارية في العالم.

3- تمثال “ليوبانج بايا”

هو تمثال تاريخي يمثل محاولة انقلاب عسكرية فاشلة من قبل الحزب الشيوعي الإندونيسي، وهو المكان الذي شهد تعرض عدة جنرالات كبار للتعذيب حتى الموت لعدم تعاونهم مع الثوار.

4- مسجد “الاستقلال”

يعتبر مسجد “الاستقلال” هو أكبر مسجد في إندونيسيا وجنوب شرق آسيا، ويتميز بعمارته الإسلامية الأنيقة.

“مثل الحلم”…كان هذا تصريح رئيس فرقة الكورونا الأندونيسية علوي الكاف، بعد علمه بدعوة معالي المستشار تركي آل الشيخ لهم للسفر إلى المملكة. وأشار إلى
صرّح المُتحدث الإعلامي لإمارة منطقة مكة المكرمة سلطان الدوسري، بأن الجهات الأمنية باشرت صباح اليوم الأربعاء حادثة اعتداء جبان أثناء حضور القنصل الفرنسي لمناسبة

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر