القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفضل طرق تخزين مستحضرات التجميل

إذا كنتِ تنوين تخزين بعضاً من مستحضرات التجميل، فعليكِ أن تراعي بعض الإجراءات لتضمني بقاءها صالحةً للاستخدام لأطول مدةٍ ممكنة. تشمل هذه المستحضرات كريمات ومنتجات العناية بالبشرة، المكياج مثل كريم الأساس، أو أحمر الخدود، حتى الأدوات والفرش المختلفة.

ما هي مدة صلاحية مستحضرات التجميل؟

مكياج0 تصلح غالبية منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل لمدة عامين. تدوّن على بعض علب المكياج مدة صلاحية تصل إلى ثلاث سنوات، إلا أنه يُفضل استخدامها خلال أول سنتين. انتبهي جيداً للملاحظات المكتوبة على علب وزجاجات مستحضرات التجميل. بعضها يكون صالحاً لمدةٍ معينة تبدأ مع تاريخ الإنتاج، وبعضها تبدأ صلاحيته مع تاريخ الفتح والاستخدام. أما المستحضرات التي تحتوي على الفيتامينات، مثل فيتامين أ و ج، فهي لا تدوم طويلاً. ولا تتجاوز مدة صلاحيتها العام الواحد. وتكون المنتجات المحفوظة في زجاجاتٍ ذات بخاخ، صالحةً لمدةٍ أطول من المستحضرات الموجودة في علب. إذ تضطرين إلى أخذها من العلبة بأصابعك، ما يجعلها أكثر عرضةً للهواء والبكتيريا، وبالتالي للتلف بسرعةٍ أكبر.

كيف تحفظين مستحضرات التجميل؟

مستحضرات التجميل عند شراء مستحضرات تجميلٍ لا تنوين استخدامها فوراً، من الأفضل أن تبقيها داخل علبتها أو أكياس التغليف الخاصة بها. هكذا، تبقى بعيدةً عن الهواء، وتدوم لفترةٍ أطول. يستحسن تخزين بعض منتجات المكياج والعناية بالبشرة في الثلاجة، خصوصاً في فصل الصيف. ويأتي كريم الأساس وطلاء الأظافر، وأحمر الشفاه، على رأس قائمة المواد التي تحتاج إلى التبريد. بشكلٍ عام يُفضل ترك مستحضرات التجميل في مكانٍ باردٍ وجاف، وتجنب تعريضها للشمس. واحرصي على إغلاق العبوات بعد استخدامها مباشرةً، خصوصاً الآيلاينر والماسكارا والبودرة، فهي الأكثر عرضةً لتكون البكتيريا.

هذه أفضل طريقة لحفظ الفرش

مكياج3 ينصح بحفظ فرش المكياج في حقيبةٍ محكمة الإغلاق، لتجنب تعرضها للهواء وتلوثها. لكن، في الوقت نفسه، يجب تهويتها كل أسبوع أو عشرة أيام، لتجنب تساقط شعرها. وحين تكون الفرشاة جافة، ضعيها بشكلٍ أفقي للمحافظة على جودتها، واحفظيها بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. تنظيف فرش المكياج أما إذا كنتِ تودين حفظ فرشاةٍ سبق لك استخدامها، يجب أولاً غسلها جيداً بالماء والصابون، وتركها في وضعٍ رأسي حتى تجف. عند التأكد من جفافها تماماً، قومي بحفظها.

علامات قد تعني تلف بعض المستحضرات

مستحضرات التجميل يُفضل أن تقومي من حينٍ إلى آخر، بتفقد مستحضرات التجميل التي قمتِ بتخزينها، للتأكد من سلامتها، وأن أياً منها لم يتضرر، وما يزال صالحاً للاستخدام. هناك بعض العلامات التي قد تعكس تلف بعض المنتجات، مثل تغير قوام كريم الأساس أو طلاء الأظافر مثلاً. إذا لاحظتِ ذلك، من الأفضل أن تتخلصي منها، كي لا تؤثر سلباً على بشرتك. مكياج وقد يدل تغير رائحة بعض مستحضرات المكياج، على وجود مشكلةٍ في تخزينها، ما يمكن أن يسرّع تلفها، قبل أن تنتهي مدة صلاحيتها حتى. يمكنكِ ملاحظة إذا حدث أي تغير في قوام ملمع أو أحمر الشفاه. إذا أصبح لزجاً للغاية، هذا دليل على أنه لم يعد صالحاً للاستخدام.   هذه استخدامات فرشاة المكياج المتعددة! [vod_video id=”mf9shlxKvQSi4PBX8AG77g” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر