القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفضل خدمات السياحة النسائية حول العالم .. السعودية في القائمة

يعتقد البعض أن شركات السياحة التي تنظم رحلات السياحة النسائية موجودة فقط في المجتمع العربي، حيث القيود والعادات والتقاليد الصارمة التي تمنع الاختلاط ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح .

وجود مختصات بتنظيم رحلات السياحة النسائية فقط في العالم العربي، لا يمنع من وجود نساء وشركات حول العالم من أجل نفس الغرض.

تنظيم الرحلات السياحة النسائية في العالم العربي يكون من أجل الالتزام بالضوابط المجتمعية، أما شركات السياحة العالمية فهدفها من تنظيم الرحلات النسائية هو دمج النساء الوحيدات حول العالم في مجموعات للسياحة بدلا من أن تبقين وحدهن أثناء جولاتهن السياحية.

السعودية

غالية المطبقاني من النساء الرائدات في تنظيم الرحلات النسائية وهي أول سيدة سعودية تقوم بعمل هذا النوع من الرحلات، ليس غالية فقط ولكن هناك أيضا سيدة الأعمال نورة العامري والتي أنشأت شركة سياحية للرحلات من أجل هذا الغرض.

كذلك هناك شركة في السعودية بالرياض تخصص رحلات سفاري للنساء فقط وتمنح المرأة حق التزلج وقضاء قعدة عربي بكل أجوائها في خصوصية تامة.

 سوزان راندولف

لم يبق الأمر قاصرا على السيدات العربيات والشركات العربية فسوزان راندولف تقوم بعمل خدمة الاستقبال خلال السفر من خلال شركتها “أليكس إكسبيرينس” وذلك للعناية بالنساء أثناء سفرهن.

تكلف عضوية هذه الخدمة ألفيّ دولار ومقابلها تتكفل الشركة بحجز طاولات في أفضل المطاعم وحجز تذاكر لحضور الفعاليات وترتيب قضاء بعض الوقت في منتجع سياحي وأيضا قد توفر لك شخص يقوم بالتسوق بدلا منك.

كارولين بيرسون

هناك أيضا كارولين بيرسون والتي أنشأت شركة ميدين فوييج لمساعدة النساء في 80 دولة “منها دول الخليج” على السفر بمفردهن وتنظيم أوقاتهن خلال الرحلات السياحية.

تشمل خدمات كارولين تقديم توصيات بمطاعم وفنادق صديقة للنساء ولا يتعرضن فيها لمضايقات ممن حولهن.

كذلك تعمل مثل هذه الشركات على إقامة التواصل بين مختلف النساء وعدم وجودهن بمفردهن في حالة شعورهم بالوحدة خلال السفر، فهن يتجنبن وجود المرأة بمفردها طالما أنها لا تريد ذلك ومن الممكن تنظيم حفلات عشاء أو رحلات للنساء للتواصل والاجتماع سويا.

مولر لانج

لا يوجد تحيز في معاملة المرأة هذا ما أكدته مولر لانج مؤسسة شركة “سفر النساء” السويسرية، وأوضحت أنه في حالة رغبة رجل من الاستفادة من خدمات الشركة فستوفرها له ولكن بمفرده.

جميع العاملين بشركة “مولر” -والتي تأسست عام 1996 – من النساء، وتهدف الشركة للترويج لنمط سياحة مختلف، حيث تسعي لتعريف النساء الذين يسافرون من خلالها على الثقافة النسائية للبلدان التي يزورونها.

لم تكن تلك هي أنماط الرحلات النسائية فقط ففي جنوب الهند العام الماضي تم تنظيم رحلات على متن دراجات نارية للنساء فقط واستمرت الجولة لمدة 12 يوم، زاروا خلالها مزارع الشاي والمعابد ومحميات النمور والعديد من المزارات السياحية بالهند.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر