القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفضل المنتزهات الوطنية بالولايات المتحدة الأمريكية

تتميّز الولايات المتحدة الأمريكية بتعدد المنتزهات بها ولاسيما الوطنية منها، حيث يوجد أكثر من 58 حديقة ومنتزه وطني، إلا أن هناك 10 منتزهات وطنية اعتبرت الأفضل على الإطلاق في البلاد، وهي:

1- منتزة الأخدود العظيم “Great Canyon National Park”

يقع في ولاية أريزونا الأمريكية ويعتبر أحد أهم المنتزهات الوطنية في الولايات المتحدة، وقد تشكل هذا الأخدود بفعل عوامل التعرية الجيولوجية وتآكل التربة التي خلّفها نهر “كولورادو” على مدى ملايين السنين.

كما يُعتبر أحد أروع المشاهد الطبيعية في العالم حيث يبلغ طوله 445.7 كيلومتر ،بينما يتجاوز عمقه 1.6 ألف متر، يمكن للزوار التمتع فيه باتخاذ جولة بالطائرات الهليكوبتر لمشاهدة المناظر الطبيعية الخلّابة.

2- حديقة الجبال المفعمة بالدخان “Great smoky Mountains”

يعتبر أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة “اليونسكو” وهي أكثر الحدائق الوطنية من حيث عدد الزائرين في الولايات المتحدة، حيث تستقبل نحو 9 ملايين شخص سنوياً.

ويقع المدخل الرئيسي للمنتزة على طول طريق “Highway 441” في بلدة جاتلينبرج بولاية كارولاينا الشمالية.

3- حديقة “زيون” الوطنية :

تشتهر تلك الحديقة الواقعة بما تضمه من التكوينات الجيولوجية المعروفة باسم “Navajo Sandstone” الشاهقة الارتفاع.

كما تحوي مزيجاً متنوعاً من النباتات والحيوانات البرية فضلاً عن الهضاب والينابيع والشلالات، وتقع بالقرب من بلدة “سبرينجديل” بولاية يوتا.

4- حديقة “الحجر الأصفر” :

وتتميّز بأنها أول منتزه وطني على مستوى العالم حيث تأسست عام 1872، وتقع على الحدود بين ثلاث ولايات هي “وايومنج وأيداهو ومونتانا” وأنشئت على مساحة تتجاوز 8.9 ألف كيلومتراً مربعاً.

5- حديقة بحيرة “الفوهة البركانية” الوطنية :

وتوجد في ولاية أوريجون وتتمثل لأحد المعالم الشهيرة بتلك الحديقة الوطنية في بحيرة “كراتير” التي تشكلت بفعل ثورة بركان جبل “مازاما”.

ويبلغ عمق البحيرة حوالي 592 متراً ، ما يجعلها أعمق بحيرة في البلاد.

6- حديقة أشجار “جوشوا”:

تقع في ولاية كاليفورنيا، وأصبحت حديقة وطنية رسمياً منذ عام 1996 ، وتمت تسميتها نسبة إلى أشجار “جوشوا” التي تملأ الحديقة.

وتتجاوز مساحتها 3.2 ألف كيلومتراً مربعاً وتزخر بالعديد من التكوينات الصخرية.

7- حديقة “الجبل الصخري” :

تقع في منطقة “فرونت رينج” على سلسلة جبال “روكي” وتُعطي إطلالة متميزة على البحيرات والأنهار والمناطق الخضراء المحيطة.

وتمتد الحديقة على مساحة تتجاوز ألف كيلومتراً مربعاً، على ارتفاع يزيد عن 2.2 ألف متراً إلى 3.6 ألف متراً.

8- حديقة “يوسميت الوطنية” :

تقع على بُعد حوالي ثلاث ساعات من مدينة سان فرانسيسكو شمال ولاية كاليفورنيا، وأصبحت حديقة وطنية رسمياً منذ عام 1890 ، وتعتبر واحدةً من الأماكن الأكثر إثارة للإعجاب في أمريكا، وتغطي مساحة تتجاوز ثلاثة آلاف كيلومتر مربع.

9- حديقة “هيلياكالا” الوطنية :

تقع في جزيرة ماوي بولاية هاواي ، وأصبحت حديقة وطنية منذ عام 1961، وتتكون من جزئين رئيسيين هما، المنطقة المرتفعة التي تضم التكوينات المتراكمة من الحُطام البركاني ومسارات المشي والمناظر الطبيعية “المذهلة”، أما المنطقة الأخرى التي يطلق عليها “كيباهولو” فتتمثل في الجانب الساحلي الذي يضم الشلالات والخضرة الواسعة وغيرها.

10- حديقة “أكاديا”

هي حديقة عامة تقع في ولاية ماين ، وتشتهر بتنوع الحياة النباتية والحيوانية ، فضلاً عن أنها تزخر بالعديد من المناظر الطبيعية الرائعة مثل الجبال والسهول الواعرة والغابات والبحيرات، كما أنها موطن لما يزيد عن 40 نوع من الحيوانات المختلفة مثل الصقور والنسور والدببة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر