القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفضل الطرق لجعل رائحة المنزل جميلة

تتطلب العناية بالمنزل الكثير من الأمور؛ بدءاً من النظافة، وترتيب الأثاث، ونظافة سجاد الأرضيات والمفروشات. وانتهاءً بإضافة الروائح العطرة التي تبعث الراحة، والشعور بالصفاء الذهني لكل أفراد العائلة. هناك عدة طرق بسيطة لإبقاء رائحة منزلكم جميلة طوال الوقت. خصوصاً إذا اتبعتم هذه النصائح المختبرة من قبل كبار مصممي الديكور الداخلي.

التخلّص من النفايات

هل تلاحظون وجود رائحةٍ كريهةٍ في مطبخكم؟ إذا كان الأمر كذلك، عليكم إذاً أن تتخلصوا من القمامة. ثم وضع القليل من صابون الجلي برائحة الليمون في المجلى، وشطفه بالماء. إذا استمرت الرائحة، اسكبوا نصف كوبٍ من صودا الخبز في مكان سلة القمامة واغسلوها بالماء الساخن.

تنظيف السجاد

على عكس البلاط، وأرضيات الخشب، السجاد يمتص الروائح الكريهة الناتجة عن انسكاب الطعام أو مخلفات الحيوانات الأليفة. للتخلّص من تلك الرائحة، يجب رش صودا الخبز على جميع أنحاء السجادة. وتركها لبضع ساعاتٍ قبل التنظيف بالمكنسة الكهربائية. 

تنظيف الملابس

يجب غسل الملابس أولاً بأول، والتأكد من عدم وجود أي قطعة من الملابس داخل الغسالة. حتى لا يسبب ذلك انتشار رائحةٍ كريهة. ضعوا معطر الملابس مع كل غسلة، لتصبح رائحتها منعشة.

وضع الأعشاب والفاكهة على النار

يمكنكم تطهير منزلكم، والتخلص من الرائحة الكريهة بهذه الطريقة البسيطة، التي تستخدم منذ سنواتٍ عديدة. ضعوا ماء في قدرٍ صغير على النار، وأضيفوا إليه شرائح الليمون أو قشور البرتقال، مع القليل من عشبة الخزامى أو النعناع. وحين يصل الماء إلى درجة الغليان، ستنبعث منه رائحة عطرة في جميع أنحاء المنزل.

وضع شموع معطرة في جميع أنحاء المنزل

الشموع المعطرة هي أفضل طريقة لنشر الرائحة الجميلة في منزلكم طوال اليوم. الشموع العادية لها خصائص مذهلة لامتصاص الروائح الكريهة. لذلك يمكنكم وضعها في خزانة الملابس.

وضع النباتات العطرية في المنزل

يساهم وجود النباتات داخل المنزل، خصوصاً زهر الياسمين والغاردينيا، بشكلٍ كبير في تنقية الهواء وتجميل المنزل. يمكن وضع هذه النباتات على حافة النوافذ من الداخل. وفي المطبخ، وغرفة المعيشة، لتنتشر روائحها الزكية وتملأ أرجاء المكان.   خزنوا هذه الأطعمة والسلع أثناء الحجر الصحي [vod_video id=”y5bRAaeckTR0hFEf19Zqw” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر