القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أفضل الزيوت الطبيعية للعناية بالبشرة

هل تتساءلين عن أفضل الزيوت الطبيعية التي يفيد استخدامها بدلاً من المستحضرات والمنتجات الخاصة بالبشرة؟ خبراء العناية بالبشرة، يحذرون من الإفراط في استخدام المنتجات التي تدخل المركبات الكميائية في تكوينها، لآثارها الجانبية السلبية المتعددة. لذا، فإن الزيوت الطبيعية، قد تكون الخيار الأمثل إن كنتِ تودين الحصول على بشرة صحية، ونضرة. إليكِ في ما يأتي مجموعة من أفضل الزيوت التي تمنح شعرك علاجاً فعالاً، وطرق تطبيقها.

زيت الأرغان.. علاج التجاعيد وترطيب البشرة

زيت وهو فعال في ترطيب البشرة، لاحتوائه على كمياتٍ كبيرةٍ من فيتامين هـ، الذي يعتبر أحد مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة. ويحمي هذا الزيت الجلد من أشعة الشمس الضارة، ويساهم في علاج مشكلات التصبغ والبثور والالتهابات. يستخدم زيت الأرغان يومياً قبل النوم، بوضع كميةٍ منه على بشرةٍ نظيفة وجافة، وتدليكها بحركاتٍ دائريةٍ لطيفة. كما بإمكانك أيضاً مزجه مع كميةٍ من الحليب والعسل، واستعمال الخليط كغسول للوجه يزيل المكياج.

جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية

أفضل الزيوت البيعية يشيع استخدام زيت جوز الهند بغرض التخلص من البثور، حب الشباب، توحيد لون البشرة وترطيبها. كما أنه من الزيوت الآمنة لاستخدامها في إزالة المكياج، بدلاً من المناديل المبللة التي قد تسبب الكثير من المشكلات. ويتميز هذا الزيت بخصائصه التي تعالج التهابات البشرة، وتسرع عملية التئام الجروح. وهو أيضاً من الزيوت التي تحفز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تقلل احتمالات ظهور التجاعيد وغيرها من علامات تقدم العمر. يمكن تدليك البشرة باستخدام زيت جوز الهند يومياً، أو إضافة كميةٍ من السكر إليه واستعمال المزيج كمقشر للبشرة مرتين أسبوعياً.

جربي زيت اللافندر لبشرة مثالية

أفضل الزيوت الطبيعية

زيت اللافندر هو أحد الزيوت التي ترطب البشرة، وتساعد على منحها مظهراً صحياً ونضراً. كما أنه يساعد في علاج حب الشباب، لامتلاكه خصائص تكافح البكتيريا. وينقّي البشرة ويساعد على تنظيفها بعمق. أيضاً يخفف هذا الزيت من آثار الحروق والندوب، ويعالج لدغات الحشرات. تحضير الوصفة الخاصة به سهل جداً. اخلطي كميةً متساويةً من زيت اللافندر وزيت جوز الهند، ودلكي البشرة بحركاتٍ دائرية مرتين صباحاً ومساءً، للحفاظ على إشراق ونضارة الجلد. يمكن أيضاً إضافة كمية من زيت شجرة الشاي إلى هذا المزيج، واستخدام الخليط لتخفيف التهابات الجلد.

الجوجوبا من أفضل الزيوت الطبيعية

الزيوت العطرية يدخل زيت الجوجوبا في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، لفاعليته في معادلة الزيوت التي تنتجها. فهو يساعد على تقليل إفراز الجلد للزيوت الزائدة، وبالتالي حمايتها من ظهور البثور. وبفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، يحارب ظهور علامات التقدم في السن، ويجدّد خلايا الجلد. كما أنه فعال في حماية البشرة من أشعة الشمس، ويعالج الاسمرار الذي يسببه التعرض لها لفتراتٍ طويلة. يستخدم بقطعةٍ من القطن على وجهك لإزالة بقايا المكياج وتنظيف بشرتك. أو اخلطي كمية منه مع ملعقة صغيرة من العسل، ودلكي وجهك بالمزيج بحركات دائرية، لترطيب البشرة وتنعيمها.   الحصول على مظهرٍ صحي وبشرةٍ مشرقة، أصبح سهلاً الآن. بعد أن تعرفت إلى أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة، اختاري منها ما يناسبك. فوائد التوت للبشرة والشعر [vod_video id=”3tUNeWd0zZv2wJev6H6Mig” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر