القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أغلى سباق خيل سرعة في العالم ضمن الدورة الثانية من كأس السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن  إطلاق النسخة الثانية من أغلى سباق خيل سرعة في العالم، ضمن فعاليات كأس السعودية بقيمة 20 مليون دولار. كما كشفت عن زيادةٍ نقديةٍ على جوائز بطاقة كأس السعودية وسباق دولي جديد بقيمة 500 ألف دولار، من المقرر إجراؤه في 19 فبراير 2021. كشف نادي سباقات الخيل السعودي عن تفاصيل الدورة الثانية من كأس السعودية لعام 2021، خلال مؤتمرٍ صحفي عقده صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة النادي. وحضر المؤتمر كافة وسائل الإعلام المرئية والمقروءة في مقر النادي في الرياض.

أهم تفاصيل المؤتمر الصحفي للأمير بندر

الأمير بندر بدأ رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، المؤتمر الصحفي بالترحيب بالحضور. وأبدى شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين والرئيس الفخري للنادي الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، على دعمه المتواصل لرياضة الفروسية لتصل إلى العالمية. وأشاد بالاهتمام والمتابعة المباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، لحرصه الدائم على أن تصل هذه الرياضة إلى المستوى اللائق، وعلى تطور رياضة سباقات الخيول لتصل إلى أفضل المستويات العالمية، بما يواكب مكانة المملكة العربية السعودية في شتى المجالات.

جوائز سباق الخيل السعودي هي الأغلى عالمياً

سباق الخيل السعودي حرص صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل خلال سلسلة من الفعاليات الصحافية التي أقيمت عبر رابط الفيديو من مضمار الملك عبد العزيز في الرياض، على نجاح بطولة كأس السعودية الافتتاحية. وكشف أن الجوائز المالية عبر بطاقة كأس السعودية ستخالف الاتجاه العالمي في هذه المسابقة وسترتفع القيمة المالية للجوائز من 29.2 مليون دولار إلى 30.5 مليون دولار. لذلك يعدّ سباق الخيول في المملكة أغلى سباق خيل سرعة في العالم. وقال سمو الأمير: “من الصعب المبالغة في نجاح كأس السعودية 2020 عندما تفكر في أنه في العام الأول من هذا الحدث، وهو سباق دولي جديد تماماً، استقطبنا أفضل الخيول والمدربين والفرسان في العالم”.

تصريحات توم رايان مدير السباقات الدولية

أغلى سباق خيل سرعة صرح مدير السباقات الدولية توم رايان أن “عدداً كبيراً من الخيل حافظوا على مستواهم الجيد منذ انطلاق سباق كأس السعودية الأول”. وأضاف أن “هذه الخيول Midnight Biso, Tacitus, MacKenzie, Chrysoberyl Magic Wind، حققت انتصارات متعددة ضمن سباقات للفئات، سواء عند ظهورها الأول أو الثاني بعد المشاركة”. ويشير هذا إلى أن تلك الخيل شاركت في  كأس السعودية وعادت إلى سباقاتها العالمية بصورةٍ جيدة بعد مشاركتها في السباق”. وأوضح رايان التحديات العالمية الكبيرة التي تواجه إقامة السباقات الدولية. فذكر أن “لا شك أنه وقت صعب لتنظيم أحداث عالمية واسعة النطاق، والعمل الجاد والحقيقي يبدأ الآن، بالمحافظة على قنوات الاتصال مفتوحة، والعمل بشكلٍ مستمر مع الجهات المختصة لإقامة هذا الحدث بأفضل وأسلم طريقة ممكنة”. شاهدوا.. محمد صلاح قصة نجاح لا تعرف المستحيل [vod_video id=”rJg451ko0sBbR7gJfggw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر