القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أغرب مقاييس جمال المرأة حول العالم.. كينيا ‎الأعجب

الجمال هو جمال الروح والشخصية، فمهما وضعت النساء من مستحضرات تجميل أو ابتكروا صيحات كثيرة ستبقى الطبيعية هي مصدر الجمال الوحيد في كل الثقافات. وتختلف معايير الجمال الطبيعية بين مكان وآخر فالبعض منها منطقي والبعض الآخر غير معقول، لهذا السبب دعونا نتعرف على مقاييس الجمال للمرأة حول العالم:

تايلاند

في قبيلة كايان في تايلاند وبورما، تعتبر الأنثى جميلة عندما تمتلك رقبة طويلة كالزراف، ورغم غرابة الأمر إلى أن النساء هناك بالفعل تهتم بهذا الموضوع ومنذ أن تبلغ الطفلة خمس سنوات ترتدي حلقات النحاس الثقيلة يصل وزنها إلى 22 باوندا، ومع كل سنة يزداد عدد الحلقات حتى ترتفع الرقبة بشكل كبير حينها تصنف المرأة من جميلات القبيلة.

تايلاند بورما الصين واليابان

في أكثر من جزء من آسيا، نجد أن من علامات الجمال أن تضع المرأة المساحيق البيضاء لدرجة تبدو معها بشرتها كالثلج، وكلما زاد البياض كلما دل هذا على الثراء والجاذبية، فهي قاعدة تجميلية أساسية في الصين واليابان وتايلاند.

الصين واليابان كينيا

في قبيلة الماساي الكينية، تعتبر شحمة الأذن الطويلة  والشعر الحليق، هي علامة من علامات الجمال القصوى هناك، وتتهافت الفتيات على حلق رأسهن وتطويل شحمة الأذن باستخدام أنياب الفيل وارتداء أقراط ثقيلة الوزن، حتى تحصل على أطول شحمة أذن وتلفت نظر الرجال.

كينيا_2

نيوزيلندا

الوشم هو أحد الطقوس المقدسة لشعب الماوري في نيوزيلندا، حيث يتم استخدام الأزميل لنحت الرسومات في الجلد، ومن أشهر رسومات وشم “تاماكو”، ويقوم الرجال والنساء على حد سواء بالوشم، لكن بالنسبة للمرأة فهي توشم شفتيها مع الذقن، وهناك لونين الأسود والأزرق ويعتبر الأزرق هو المفضل للنساء.

نيوزلاندا_1

موريتانيا

في الوقت الذي أصبحت فيه حميات إنقاص الوزن هما الشغل الشاغل لأغلب النساء في العالم، تسعى الفتيات في موريتانيا لأن يصبحوا أبدن وأثقل في الوزن حتى يصبحن أجمل، حيث أصبحت الأسر الموريتانية ترسل بناتهن لـ “مزارع الدهون”، وهي عبارة عن مخيمات تجبر الفتيات على أكل 16000 سعرا حراريا في اليوم حتى يصلن للوزن المثالي ويصبحن من الجميلات.

موريتانيا إيران

أصبحت إيران عاصمة تجميل الأنف في العالم، فجميع الرجال والنساء هناك لديهم هوس إجراء تجميلي للأنف، فالكل أصبح يسير وعلى أنفة ضمادات جراحية، بل ويتباهون بها ويتفاخرون بإظهار هذا، لدرجة وصلت أن بعض النساء يضعوا ضمادات على أنفهم من دون إجراء عمليات تجميلية.

إيران_1 الهند

بدلا من شراء المجوهرات الباهظة للزينة، تلجأ النساء الهنديات لارتداء كماليات من حلقان الأنف وطلاء الحناء لجعل أنفسهم أكثر جاذبية في المهرجانات والاحتفالات المتنوعة مثل الأعراس، والعروس تهتم كثيرا بالحناء خاصة المسحوق الأحمر التي تضعه على وجهها لتبدو أكثر جمالا ويمسى “كم كم” .

الهند

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر