القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أغرب الوظائف التي عمل بها بعض أثرياء العالم قبل نجاحهم

سلّطت مجلة ” fortune” الأمريكية الضوء على بعض النماذج من الناجحين في العصر الراهن ،الذين امتهنوا وظائف غريبة قبل أن تطأ أقدامهم أول طريق النجاح، وهم:

1- ريتشارد برانسون

المؤسس والرئيس التنفيذي لـ “Virgin Group”، والذي عمل في بداية حياته كمسجل إسطوانات.

وبدأ “برانسون” رحلته في السادسة عشرة من عمره حين أسس مجلةً للطلبة ونجح في جذب المعلنين إليها، ولكن بدايته الفعلية كانت في عمر الثانية والعشرين عندما أسس استوديو لتسجيل الأغاني والموسيقى ،وأطلق عليه اسم “Virgin”، ثم أسس شركة تسجيلات موسيقية، وبعد ذلك توالت شركاته ومؤسساته في كافة القطاعات لتشمل مجالات النقل والسفر والسياحة والخدمات المالية وتجارة التجزئة.

ويبلغ عدد شركات مجموعة “Virgin” نحو 400 شركة تعمل في أكثر من 30 دولة على مستوى العالم.

2- ستيف جوبز

الرئيس التنفيذي السابق لشركة “Apple” ، بدأ حياته العملية في بيع معدات غير قانونية لإجراء مكالمات مجانية.

وكانت نظم الهاتف تختلف تماما في السبعينيات عما هي عليه الآن، إذ كانت تعتمد على الإشارات الصوتية للتحكم في المكالمات الخاصة بالمسافات البعيدة، ومن هنا جاءت فكرة المشروع الأول لستيف بالاشتراك مع صديقه ووزنياك الذي شاركه في تأسيس شركة “Apple”.

3- ليز مونفيس

الرئيس التنفيذي لشبكة “CBS” للإنتاج الإعلامي ، الذي بدأ حياته العملية كممثل مغمور في مدينة نيويورك قبل أن يخترق مجال الإنتاج ويسطع نجمه ليصبح الرئيس التنفيذي لشبكة “CBS” الإعلامية.

4- سامر ريدستون

الرئيس التنفيذي لمؤسستي “فياكوم” و “CBS News” إذ بدأ عمله جاسوساً في وحدة استخبارات خلال الحرب العالمية الثانية، وكانت مهمته فك شفرات الاتصالات الخاصة بالجيش الياباني.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر