القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أعشاب مفيدة لطفلك وتهدئ من بكائه

دائماً ما يتعرض الأطفال لنوبات من البكاء المستمر ولا نستطيع إيقاف بكاءه ، ولكن قد يكون السبب في بكاءه هو الشعور بانتفاخات أو تقلصات التي تصيب الأطفال في الشهور الأولى، فهناك العديد من المشروبات التي تعمل على تهدئة الطفل ليخلد في نوم هادئ وينصح الأطباء بهذه الأعشاب الطبيعية التي لا تضر الطفل.

  • الزنجبيل

الزنجبيل من أفضل المشروبات التي يمكن أن تقدميها لطفلك أو إضافته إلى القرفة أو مشروب آخر، حيث يعمل الزنجبيل على تهدئة الطفل فهو علاج للهضم ويمنع التقلصات كما انه مفيد في حالات الإسهال والغثيان والمغص وطارد للغازات، ويقوي الجهاز المناعي للطفل لذلك قدمي هذه المشروب لطفلك دون خوف.

  • النعناع

من الأعشاب المفيدة جداً للأطفال والكبار، حيث يعمل على تسكين المغص المعوي ومغص أسفل المعدة وطرد الغازات المعوية ويستخدم في علاج الإمساك ويهدئ الأعصاب ويساعد على الاسترخاء والنوم، كما انه يكسب الجسم النشاط والحيوية.

  • البابونج

فهو مهدئ للأطفال يعالج نزلات البرد والتوتر والأرق، كما أنه يعالج الإسهال لدى الأطفال، والمغص الذي يصيب الرضيع لاحتوائه على الزيوت العطرية، كما أنه يعمل على تقوية جهاز المناعة والمساعدة على النوم.

  • الكراوية

فهي تعالج الغازات وانتفاخات البطن عند الرضيع، كما أنه يعمل على تهدئة الجسم والأعصاب ويعالج الغثيان والدوخة، كما انه مفيد جدا في حالات السعال والرشح ونزلات البرد.

  • اليانسون

فهو يخفف من حدة بكاء الطفل، فهو يعتبر مهدئ للأعصاب ومسكن للمغص المعوي وطارد للغازات والبلغم ويقوي جهاز المناعة، كما أنه يزيل انتفاخات البطن وأمراض الصدر والحلق والسعال، طرد الريح البطنية.

  • التليو

من المشروبات الساخنة المفيدة جدا حيث يعالج التليو القلق والتوتر والتقلصات و الأرق ويساعد على النوم بهدوء، كما انه يعمل على علاج حالات البرد والرشح والسعال.

  • الكمون

يستخدم الكمون في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي ويعالج آلام البطن الحادة عند الرضيع، ويقلل من انتفاخ البطن والغثيان والإسهال وعسر الهضم، كما يعمل على تخفيف التعب والإرهاق ويعالج ضيق التنفس.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر