القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أعشاب تقوي الذاكرة تعرفوا إليها

تنتج عن حياتنا السريعة والضغوط المحيطة بنا، اضطراباتٌ نفسيةٌ وجسديةٌ كثيرة، أهمها تأثر كفاءة الدماغ، ما يضر بعمل الذاكرة ويصيبها النسيان. فهو يعتبر وحدة العمل الأساسية في الجسم، وأي خللٍ يصيبه تمتد آثاره إلى جميع وظائف الجسم. استخدم القدماء الأعشاب لعلاج عددٍ من الأمراض، لذلك سنعرفكم في التالي إلى مجموعةٍ من الأعشاب المفيدة لحالات النسيان الكثيرة، لأنها تعمل على تقوية الذاكرة. 

بلسم الليمون

تحمل عشبة بلسم الليمون خصائص مضادة للالتهابات والفيروسات. وهي مفيدة جداً في علاج عددٍ من الأمراض. بالنسبة إلى عمل الدماغ، تساعد بلسم الليمون على تحسين الوظائف المعرفية، وتعزز قوة الذاكرة والقدرة على التركيز، وزيادة مستويات اليقظة والأداء، ما يقلل من فرص الإصابة بالأمراض التنكسية العصبية المزمنة مثل الخرف، ألزهايمر ومرض الشلل الرعاش. يعرف عن هذه العشبة أيضاً دورها في تحسين الوظائف المعرفية لمرضى ألزهايمر الخفيف والمعتدل، وينصح بتناولها يومياً لمدة أربعة أشهر.

نبات الجينسنغ

عرفت عشبة الجينسنغ منذ مئات السنين، بسبب خصائصها في علاج كثيرٍ من الأمراض، أهمها تحسين وظائف المخ وتقوية الذاكرة، تحسين السلوك والمزاج، وزيادة طاقة الجسم. يرفع هذا النبات كفاءة المناعة لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات. وأكدت بعض الدراسات على أن الجينسنغ تعمل أيضاً على تنشيط الجسم، وتقوية الأعصاب. 

الكركم

الكركم يستخدم الكركم، وهو من الأعشاب والتوابل اللذيذة، لأغراضٍ صحية أيضاً، بسبب فوائده الكثيرة. فهو مفيد لصحة الدماغ، ويقلل من عوارض ألزهايمر. يحتوي الكركم على مادة الكركمين المضادة للأكسدة والالتهابات الموجودة في الجسم. ما يساعد على علاج آلام المفاصل والركبة، تحسين وظائف الدماغ والحالة المزاجية، والحماية من أمراض القلب والسرطان.  تنويه هام تناول الكثير من الأعشاب بجرعاتٍ مفرطة قد يكون له آثار جانبية. فإذا كنتم تعانون من الحساسية، أو تتناولون أي أدوية، استشيروا طبيبكم، لأن بعض أنواع الأعشاب يمكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية.   أسرار جمالية تجعلك أصغر سناً [vod_video id=”BVlokH5N9kwWZ6rxERzlg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر