إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

break

أعراض التهاب ” اللثّة ” وكيفية التخلّص من رائحة الفمّ الكريهة

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية

قال الدكتور ميشيل كرم أخصائي الأسنان إن أمراض “اللثة” تؤثر على صحة الأسنان ،وقد تكون مسؤولة عن تساقطها وإصابتها بأمراض أخرى ،وأشار إلى دراسات بريطانية ذكرت أن هناك 19 شخصاً من كل 20 شخصاً مصاب بأمراض “اللثة” ،وهذا يدل على أن هناك عدد كبير مصاب بها.

إعلان

وأضاف كرم خلال حواره ببرنامج “صحتك بالدنيا” المذاع على فضائية “إل بي سي” أن تعدّد أمراض اللثة من الأسباب التي تؤدي إلى فقدان الأسنان حتى السليمة منها ،ومن أعراض إصابة “اللثة” وجود إحمرار ونزيف أثناء غسيل الأسنان بالفرشاه أو لمسها بخيط تنظيف الأسنان.

وأشار أيضاً إلى وجود نوعين من “خُرَّاج الفم” أحدهما يأتي بسبب “اللثة” والآخر بسبب التهاب “السنة” والخرَّاج يتكون نتيجة حرب بين البكتيريا والجسم مما يدفعها للخروج من الداخل إلى الخارج.

وعن سبب وجود رائحة الفم الكريهة، كشف كرم عن أن 90% من هذه الرائحة يأتي من الأسنان ،وترسبات الأكل المتواجد فيها ،و10% تأتي من رائحة المعدة.

ونصح باستخدام مضمضة الأسنان وغسلها بالفرشاة وتناول الحليب لبناء العظام وتقويتها لما يحتويه من كم كبير من الكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين “د” ،وهو أساسي لصحة الأسنان وعمل زيارة للطبيب كل ستة أشهر على الأقل حتى تتلاشى مشاكلها .

الثلاثاء 10 نوفمبر 2015
09:04 AM بتوقيت السعودية