إعلان

الموقع الرسمي لمجموعة روتانا

أبرز الأخبار والبرامج والمسلسلات والفيديوهات حسب الطلب

الخضروات
break

أطفالك لا يأكلون الخضروات؟.. حل مبتكر من أم حولت الطعام لرسوم متحركة

الخميس 27 ديسمبر 2018
08:06 AM بتوقيت السعودية

قديما كانت هناك خدع تتقنها الأمهات لخداع أبنائهن بشأن أكل الخضروات مثل هرس البازلاء مع البطاطا المهروسة وما إلى ذلك، لكن هذه الحيل أصبحت لا تجدي نفعا مع أبناء اليوم، لذلك إذا كنتِ تعانين من استجابة أطفالك لأكل الخضروات، إليكِ هذا الحيل المبتكر.

بحسب موقع “ديلي ميل” البريطاني، قررت أم مبدعة أن تبتكر حلا بديلا، لكنه يتطلب صبرا ووقتا وبعضا من الفن، فـ”ليليا موهمدي”، تستخدم الفواكه الملونة والخضار لخلق مجموعة كاملة من شخصيات الرسوم المتحركة لأطفالها جايكوب، 7 أعوام، وتشارلي، 15 شهرا.

من شخصية “دونالد دك”، و”الضفدع كيرمت”، المصنوعان من الفواكه وعصيرها، لا شيء يقف أمام الأم الأسترالية من ملبورن، لتحبب أطفالها في الطعام بشتى الطرق وتقديم روائع الطهي، وكانت أولى تجاربها في عام 2015 حين حاولت صنع فطيرة على شكل أسد.

قالت “ليليا”: “الأمر متعة بالنسبة لي، ولحسن الحظ فإن ابني يحب اللحم، ما جعل الأمر سهلا بالنسبة لي بدمج العام، والحصول على مكونات عديدة”، متابعة: “الأمر ليس سهلا لكن رؤية تعابير وجهه وتناوله للأكل الصحي يجعله يستحق هذا العناء”.

تمتلك “ليليا” الآن مجموعة واسعة من الحيل التي تعلمتها منذ ذلك الحين، لتستمر في إبداعاتها، والأمر لا يستغرق معها الآن وقتا طويلا في التحضير -على حد قولها- فالمكونات الأساسية بالنسبة لها البطاطا المهروسة وصلصة المعكرونة، وشراء المنتجات الطازجة الملونة جدا، مثل الخضروات المورقة، وهو ما لا يكلف العائلة ميزانية أكثر من أي وجبة عائلية عادية.

حفل عشاء كروشية فنانة تُبدع في إعداد قائمة طعام فاخر من الصوف!

شاهد أيضاً:

الخميس 27 ديسمبر 2018
08:06 AM بتوقيت السعودية