القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أطعمة ومشروبات تخلّصكم من الكسل والخمول

يلعب النظام الغذائي دوراً هامّاً في تنشيط الجسم أو زيادة عوارض الكسل والخمول التي تؤثر سلباً على الأداء في العمل، والمنزل، والعلاقات الاجتماعية المختلفة. لذا يجب الاهتمام باتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على الصحة العامة. سنعرفكم إلى أنواع من الأطعمة والمشروبات التي تعالج الكسل والخمول.

البروتين لعلاج الكسل

أطعمة ومشروبات تحارب الكسل والخمول تحتوي اللحوم الحمراء على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي يؤدي تناولها إلى زيادة الشعور بالخمول والكسل. لأنها تستهلك الكثير من طاقة الجهاز الهضمي لتحليلها. لذا، يجب أن تتناولوا اللحوم البيضاء الخفيفة كالدجاج، والأسماك. لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البروتين والفيتامينات، وكميات أقل من الدهون المشبعة. بالإضافة إلى ذلك هناك بعض أنواع الأسماك التي تتضمن أحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لصحة القلب والجسم ومنها سمك السلمون والتونة. ويمكن إضافتها إلى نظامكم الغذائي للتخلص من الخمول والكسل.

شرب الماء يمنحكم الطاقة

ماء الماء هو سر الحياة للإنسان. وعدم تناول كمية كافية منه يصيب الجسم بالإرهاق والتعب. لأن هذا العنصر يمنح الجسم الطاقة ويساعد على تنشيط عملية حرق الدهون، وزيادة الشعور بالنشاط والحيوية. يجب أن تشربوا يومياً ما لا يقل عن ليترٍ من الماء مع تناول العصائر الطبيعية.

الموز يحارب الخمول

الموز من الفاكهة الغنية بالفيتامينات، ويحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم. بالإضافة إلى الألياف الطبيعية والكربوهيدرات، ما يجعل منه مصدراً للطاقة. أثبتت الأبحاث العلمية أن تناول الموز يعد أفضل من المشروبات الرياضية التي تمنح الرياضيين الطاقة اللازمة أثناء ممارستهم تمارينهم لفترةٍ زمنيةٍ طويلة.

الأطعمة الطازجة تعالج الكسل

جميع أنواع الأطعمة المصنعة تحتوي على نسبة عالية من المواد الحافظة. وتفقد قيمتها الغذائية بفعل التخزين، ويؤدي تناولها إلى زيادة عوارض الكسل والخمول. أما الأطعمة الطازجة من الفاكهة والخضار، فتحتوي على معادن وفيتامينات تمد الجسم بالطاقة، والحيوية وتساعد على تنظيم حركة الهضم في الأمعاء نظراً لاحتوائها على الألياف الطبيعية. تناولوا ضمن الوجبات حصة من الفاكهة والخضار لمحاربة الكسل والخمول.

الشوفان يمنحكم الطاقة طوال النهار

لا يقتصر تناول الشوفان على وجبة الفطور فقط. بل يمكن تناوله في وجبة الغداء أيضاً. لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والبروتين النباتي الذي يمد الجسم بالطاقة بشكل سريع. عليكم فقط الانتباه ألا تضيفوا السكر إلى الشوفان. ويمكن تحليته بقطع الفاكهة الطازجة ليصبح وجبة متكاملة العناصر، غنية بالفيتامينات التي تمد الجسم بالحيوية والطاقة.

بذور الشيا

أطعمة ومشروبات تحارب الكسل والخمول إضافة بضع ملاعق من مسحوق بذور الشيا إلى عصير الفاكهة أو الحليب في الصباح يعالج الكسل والخمول. لأن هذه البذور غنية بنسبة كبيرة من الألياف الطبيعية والكربوهيدرات والدهون الصحية. ملعقة واحدة من بذور الشيا تمنحكم حوالي 12 غراماً من الكربوهيدرات. و2.5 غرامين من أوميغا 3 المضاد للأكسدة الذي يعزز من صحة القلب، ويرفع من مستوى طاقة الجسم.   تطبيقات لعشاق الطبخ [vod_video id=”G3nJbBxfr534rFWmmAgNzA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر