القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

لماذا لا يتناول خبراء التغذية هذه الأطعمة؟

هل تعرفون أن بعض أنواع الأطعمة لا يأكلها خبراء التغذية وينصحون بعدم تناولها؟ كما أنهم يحذرون من خطورتها، لأنها تؤثر على نمط الحياة الصحي. أثبتت الأبحاث أن مسببات الأمراض في الغذاء أكثر ضرراً من تناول المواد الكيميائية السامة. في ما يأتي قائمة بالأغذية والسلع المُصنعة التي لا يأكلها خبراء التغذية. والسبب احتوائها على نسبةٍ كبيرةٍ من الدهون الضارة، والمحليات، والمواد الصناعية التي تؤثر على الصحة.

زبدة الفول السوداني

خبراء التغذية يقوم مصنعو المواد الغذائية بإزالة الدهون من زبدة الفول السوداني، ويستبدلونها بأشكالٍ مختلفة من السكر ومكونات أخرى غير صحية. وتحتوي زبدة الفول السوداني قليلة الدسم على نسبةٍ كبيرةٍ من السكر والكربوهيدرات. لذلك ينصح الخبراء بتناول العادية المصنوعة من مكونين، هما الفول السوداني والملح فقط.

الصلصة المعبأة

خبراء التغذية تحتوي الصلصة المعبأة بأنواعها المختلفة على نسبةٍ من السكر، وهي من أهم الأسباب للإصابة بالسمنة ومرض السكري وأمراض القلب وتسوس الأسنان. لذلك ينصح بتناول الطماطم الطازجة بدلاً منها لأنها صحية وخالية من السكر.

خبراء التغذية لا يحبون اللحوم المصنعة

جميع أنواع اللحوم المُصنعة تتضمن كميةً كبيرةً من المواد الحافظة والصناعية، التي تُزيد من الالتهابات بالجسم، وتؤدي إلى الإصابة بالأمراض. على سبيل المثال، الهوت دوغ أو النقانق، سواء كانت من لحم البقر أو الدجاج أو الديك الرومي، يتم تصنيعها من اللحوم المعالجة بالصوديوم. وهي غالباً ما تكون مليئة بالنترات المُسببة لمرض السرطان وأمراض القلب والسكري. هذا يجعلها واحدة من أكثر الأطعمة غير الصحية التي لا يأكلها خبراء التغذية ويحذرون من تناولها.

خبراء التغذية لا يحبون الخبز الأبيض

الكعك والخبز المصنوع من الطحين الأبيض، يفتقران إلى جميع الألياف الغذائية والمعادن والفيتامينات، ويتكونان من حبوب القمح غير الكامل الممزوج ببعض المواد الكيميائية. لذلك يفضل خبراء التغذية تجنب تناول كافة المخبوزات المصنوعة من الطحين الأبيض، واستبدالها بالحبوب الكاملة مثل الشوفان.

الوجبات السريعة

خبراء التغذية الوجبات السريعة من أكثر أنواع الطعام التي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الدهون غير المشبعة. بالإضافة إلى احتوائها على السكر، الملح، المواد الحافظة، الأصباغ الصناعية، وبعض المواد الكيميائية الضارة بالصحة. لذلك يبتعد الخبراء عن تناول هذا النوع من المأكولات التي تشمل دهوناً ومواد حافظة والكثير من السكر والملح. وهذا ما يؤدي على المدى البعيد إلى الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وزيادة الوزن. نغمة المنبه تؤثر على نوم الإنسان [vod_video id=”GDsIvgVDa3RNiMF9NyOKw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر