القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

احذروا هذه الأطعمة.. تزيد من ظهور حب الشباب

ظهور حب الشباب من أكثر المشكلات المزعجة التي تعاني منها البشرة، وتؤرق الرجال والنساء. والسبب يرجع إلى شكلها غير المرغوبٍ فيه، خصوصاً إذا تواجدت بأعدادٍ كبيرة. تنتج هذه البثور عن انسداد مسام البشرة بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة، وزيادة الزيوت الدهنية في البشرة. وفي الوقت الذي يحاول فيه كثيرون تجنب ظهورها عن طريق استخدام علاجاتٍ ومستحضرات التجميل، إلا أن الطعام يساهم في الإصابة بها أيضاً.

أسباب ظهور حب الشباب

ظهور حب الشباب تبدأ أسباب ظهور حب الشباب على البشرة من العوامل الوراثية ولا تنتهي عند الضغط النفسي. إذ تضاف إليها مسببات أخرى كعدم تناول الغذاء الصحي المتوازن، التي تحدث خللاً في الهرمونات. ويعتبر حب الشباب من المشاكل الجلدية الشائعة جداً بين الناس، خصوصاً الذين يمرون بمرحلة المراهقة. لكن ظهوره قد يستمر إلى ما بعد الثلاثين من العمر، وهو ينتشر غالباً في الوجه، الصدر، الظهر، والكتفين. ويمكن علاج هذه البثور بطرقٍ سريعةٍ وفعالةٍ وطبيعية، من خلال بعض الوصفات المنزلية، التي توفر عليكم الجهد والمال. وتتميز الوصفات الطبيعية بفعاليتها في علاج البشرة، والتخلص السريع من حب الشباب، بسبب ما تحتويه من عناصر طبيعية، وفيتامينات.

النظام الغذائي وظهور حب الشباب

ظهور حب الشباب العلاقة وثيقة بين النظام الغذائي وبثرات البشرة وصحتها بشكلٍ عام، وهذا أمرٌ أكدته مثات الدراسات والأبحاث. لذا فإن الطعام الذي تتناولونه يلعب دوراً كبيراً في ظهور البثور التي تزعجكم، أو التخلص منها. تحفز بعض الأطعمة ظهور حب الشباب، مثل الأطعمة المصنوعة من الطحين الأبيض والحلوى. وتساهم الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة وأوميغا 3 في التخلص منها، مثل المكسرات والفاكهة والخضار الملونة. نعرفكم في ما يأتي بالأطعمة الضارة بالبشرة والتي تسبب ظهور حب الشباب والشوائب.

الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات

حلوى يفضل كثيرون تناول الوجبات الغنية بالكربوهيدرات والسكريات،. لذلك هم أكثر عرضةً للإصابة بحب الشباب. تتواجد هذه العناصر في المياه الغازية، الحلويات المصنوعة من الطحين الأبيض، إلى جانب الخبز والمعكرونة وحبوب الفطور. وتزيد هذه المأكولات من مستوى السكر في الدم، وبالتالي يرتفع معدل الأنسولين في الجسم، فيؤثر سلباً على البشرة ويسبب عدداً من المشكلات الجلدية. تربط بعض الدراسات بين زيادة الأنسولين وحدوث التقلبات الهرمونية، مثل تنشيط مستويات هرمون الإندروجين الذي يسبب التهابات البشرة.

منتجات الألبان

حليب منتجات الألبان مفيدة للجسم خصوصاً للأطفال في مرحلة النمو. لكن في حال كنتم تعانون من مشكلة حب الشباب، فالأفضل استبدالها بحليب الصويا واللوز. يرفع الحليب مستويات الإنسولين في الجسم، ما يحفز الإصابة بحب الشباب. كما أن هرمونات الأبقار التي تنتقل مع اللبن تؤدي إلى التهاب الجلد.

الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية

ظهور حب الشباب ترتبط الدهون المشبعة والأطعمة الدهنية أو المقلية بظهور التهابات الجسم، لأنها تحفز إفراز السيتوكينات التي تؤدي بدورها إلى ظهور بثور الشباب. الوجبات السريعة مليئة بالسعرات الحرارية التي تنتقل إلى الجسم بدهونها غير الصحية ما يؤدي إلى ظهور مشكلاتٍ في البشرة. تتمثل هذه الأطعمة في الأطعمة المقلية التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الكربوهيدرات، ومعها صلصات الكاتشاب والمايونيز.

الشوكولا

حب الشباب الشوكولا ينضم أيضاً إلى لائحة المأكولات التي تسبب البثور، لأنها تزيد من تفاعل الجهاز المناعي مع البكتيريا المسببة لها. ويزيد احتمال الإصابة من تناول الشوكولا التي تحتوي على نسبة أكبر من الدهون، لكن الأنواع الداكنة منها أكثر أماناً على البشرة. اكتشف شخصيتك من نوع الشوكولا المفضلة لديك [vod_video id=”Hk2WAI6nCCOqblrSMW4w” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر