القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أطعمة تدمر البشرة توقفوا عن تناولها

تناول أطعمة تدمر البشرة وتلحق بها العديد من الأضرار، خطأ يقع فيه كثيرون. والسبب عدم معرفتهم لحقيقة انعكاس بعض ما يتناولونه على صحتهم وزيادة أوزانهم. وقد أظهرت دراساتٌ عدة أن تناول الطعام الصحي يساعد على تحسين ملمس البشرة. بينما تعمل المأكولات غير الصحية على تسريع شيخوخة الجلد، ظهور التجاعيد، حب الشباب، البثور وغير ذلك من مشكلات وشوائب البشرة. في التالي، حضرنا لكم قائمة بمجموعةٍ من الأطعمة التي يوصي الأطباء وخبراء العناية بالجلد والبشرة، بالابتعاد عنها. فإذا كنتم ترغبون في الحصول على بشرةٍ صحية ونضرة، تجنبوا تناول أطعمة تدمرها.

الأطعمة المصنّعة

أطعمة تدمر البشرة إذا كنتم تستهلكون كمياتٍ كبيرة من الأطعمة المصنّعة، مثل الهامبرغر أو النقانق، عليكم أن تتوقفوا فوراً. لحماية بشرتكم من ظهور البثور والتجاعيد. أشارت دراسات بحثية إلى أن نترات الصوديوم المضافة إلى اللحوم المصنعة، تتسبب في احتباس الماء داخل الجسم. ويؤدي ذلك إلى تورّم الوجه، إضعاف ألياف الكولاجين والإيلاستين في البشرة. وبالتالي ظهور علامات التقدم في السن. ويوصي الأطباء باستبدال الأطعمة المصنّعة بأخرى طبيعية، لخلوّها من الهرمونات التي يمكن أن تضر البشرة.

الأطعمة المقلية

يحذر الأطباء من الإفراط في تناول المأكولات المقلية خصوصاً من محال الوجبات السريعة. إذ أنها تحضر باستخدام زيوتٍ نباتيةٍ مكررة. وهي تحتوي على كمياتٍ كبيرةٍ من أحماض أوميغا 6، التي يتسبب تعرضها للضوء في تكوّن ما يعرف بالجذور الحرة. ما يضعف خلايا الجسم والبشرة، ويسبب التجاعيد.

الشطة والأطعمة الحارة

أطعمة تدمر البشرة ترفع المأكولات الحارة، التي تستخدم فيها الشطة أو الفلفل الحار بكثرة، درجة حرارة الجسم. وقد ينعكس هذا الأمر سلباً بدرجةٍ كبيرة على البشرة، في صورة التهابات أو حبوب. وبإمكانكم الاستعاضة عن الشطّة باستخدام توابل أخرى، للحصول على المذاق الذي تفضلونه، من دون أن تضروا بشرتكم.

أطعمة تدمر البشرة: منتجات الألبان!

على الرغم من توصيات خبراء الصحة بضرورة تناول كمياتٍ كافية من الألبان ومشتقاتها، إلا أنها قد تكون مضرةً بالبشرة. وذلك على الرغم من فوائدها الصحية الكثيرة، واحتوائها على الكالسيوم والبروتين الذي يحتاج إليه الجسم والعظام. فتضم هذه المنتجات في خصائصها هرمونات تعزز إنتاج الجسم للزيوت. وكلما زادت زيوت الجسم، تسبب ذلك في إفساد مظهر البشرة، وظهور الحبوب ومشكلاتٍ أخرى.

السكريات تدمر البشرة

أطعمة تدمر البشرة يسبب تناول الحلويات والأطعمة الغنية بالسكريات، زيادة إفراز الأنسولين في الدم. وهذا ما يدفع الجسم إلى إفراز المزيد من الزيوت التي تؤثر على مظهر البشرة. كما أن تناول كمياتٍ كبيرة من السكر يؤثر على الكولاجين في البشرة. ما يسبب ترهل الجلد وظهور علامات التقدم  في السن.

الكافيين يدمر البشرة

تؤثر المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة، على الكولاجين في البشرة. وبالتالي، تظهر التجاعيد والخطوط مبكراً، وتصاب البشرة بالشحوب. فإذا كنتم معتادين شرب كمياتٍ كبيرةٍ من هذه المشروبات، حاولوا استبدالها بالقهوة الخالية من الكافيين، أو الأعشاب مثل البابونج. فوائد شرب القهوة عالية الجودة في الصباح [vod_video id=”wTnArBUp1RTorguorayGw” autoplay=”1″]  

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر