القائمة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أصداء مواجهتي برشلونة وريال مدريد بدور الـ16 من «أبطال أوروبا».. ومواجهات ساخنة في الانتظار

أبدت جماهير برشلونة وريال مدريد ارتياحها لنتائج قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أسفرت عن وقوع الأول أمام أياكس أمستردام الهولندي، والثاني أمام ليون الفرنسي، في حين سيصطدم الفريق الإسباني الثالث أتلتيكو مدريد أمام عملاق إيطاليا فريق يوفنتوس.

وألقت وسائل الإعلام الإسبانية الضوء على نتائج قرعة البطولة الأوروبية، كما رصدت ردود فعل جماهير النادي الكتالوني، والنادي الملكي، التي أبدت سعادتها وارتياحها للقرعة، مشيرة إلى أن جماهير برشلونة كانت متخوفة من وقوع فريقها أمام ليفربول الإنكليزي الذي يقدم مستويات مميزة في البريمرليغ.

بينما قال عدد من جمهور النادي الملكي إنه كان يعتقد وقوع فريقها أمام فريق سهل أو متوسط المستوى، مؤكدين أنهم يحترمون فريق أياكس الهولندي، إلا أن حظوظ النادي الملكي هي الأوفر حظًا للتأهل إلى الدور ربع النهائي.

أصداء مواجهتي برشلونة وريال مدريد بدور الـ16 من «أبطال أوروبا».. ومواجهات ساخنة في الانتظار

كما ذكرت صحيفة “موندو ديبرتيفو” الإسبانية عن مصادر داخل إدارة نادي برشلونة أن اللاعبين والإدارة في راحة بعد وقوع الفريق أمام ليون الفرنسي بعد السيناريوهات التي رسموها خلال الأيام الماضية في حال وقوعهم مع ليفربول الإنكليزي.

وأضافت الصحيفة، بحسب المصادر الكتالونية، أن نادي ليون فريق قوي، وقد تعادل مع فريق مانشستر سيتي ذهابًا وإيابًا في دور المجموعات، كما أنه يمتلك من اللاعبين المميزين، لكن برشلونة جاهز لمواجهة الفريق على أكمل وجه.

وأوضحت المصادر أنه منذ تأهل فريق ليفربول كثانٍ لمجموعته التي تصدرها باريس سان جيرمان الفرنسي، أبدت العديد من الأندية تخوفها من مقابلته، في ظل الأداء المميز الذي يقدمه، والذي مكّنه من تصدر الدوري الإنكليزي لكرة القدم، وإطاحته لفريق نابولي الإيطالي من دوري أبطال أوروبا.

[vod_video id=”ujLbvXfT7NaRFnC2xvVUQ” autoplay=”1″]

وتابعت المصادر بأن فريق الريدز يمتلك نخبة مميزة من اللاعبين، على رأسهم النجم المصري محمد صلاح، بالإضافة إلى السنغالي ساديو ماني، والبرازيلي فيرمينيو، وقلب الدفاع فان دايك.

وأردفت تلك المصادر قولها أن جميع الأندية التي تأهلت إلى الدور الـ16 من “الشامبيونز ليغ” قوية، وجميعها تخشى مواجهة بعضها البعض.

من جهته؛ لم يخف مدير العلاقات العامة بنادي ريال مدريد، إميليو بوتراجينيو، ارتياحه من مواجهة أياكس أمستردام، رغم أن الأخير يقدم هو الآخر أداء مميزًا، في دوري بلاده، بالإضافة إلى البطولة الأوروبية.

وقال “بوتراجينيو” إن النادي الملكي يتطلع للحفاظ على لقبة للعام الرابع على التوالي، بعد تتويجه في النسخ الثلاث الأخيرة، مؤكدًا أن تراجع مستوى ريال مدريد لن يؤثر على مستقبله، والفريق بدأ يستعيد مستواه المعهود خلال المباريات الأخيرة.

وأسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، التي أجريت الإثنين، عن مواجهات نارية لبعض الفرق كما هو متوقع، حيث يصطدم يوفنتوس مع أتلتيكو مدريد، بينما يواجه بايرن ميونخ نظيره ليفربول في لقاء ناري.

ويواجه مانشستر يونايتد غريمه باريس سان جيرمان، كما يلتقي مانشستر سيتي نظيره شالكه، ويصطدم بوروسيا دورتموند بتوتنهام، أما اللقاء الأخير فيجمع بين روما وبورتو.

وأقيمت القرعة بمدينة نيون السويسرية، وشارك فيها الإسباني لويس جارسيا، نجم ليفربول وأتلتيكو مدريد السابق واللاعبة الفرنسية لورا جورج.

[vod_video id=”gf9mOOz3bqlBDmB8f5tXgg” autoplay=”0″]

الفرق المتأهلة

وكانت قد تأهلت الفرق الـ16 من خلال دور المجموعات .

التصنيف الأول ” أصحاب مركز الصدارة بدور المجموعات” : بوروسيا دورتموند “ألمانيا”، وبرشلونة “إسبانيا”، وباريس سان جيرمان “فرنسا “، وبورتو “البرتغال”، وبايرن ميونيخ “ألمانيا”، ومانشستر سيتي “إنكلترا”، وريال مدريد “إسبانيا”، ويوفنتوس “إيطاليا” .

التصنيف الثاني “أصحاب مركز الوصافة بدور المجموعات” : أتلتيكو مدريد “إسبانيا”، وتوتنهام “إنكلترا”، وليفربول “إنكلترا”، وشالكه “ألمانيا”، وأياكس “هولندا”، وليون “فرنسا”، وروما “إيطاليا”، ومانشستر يونايتد “إنجلترا”.

وضمت قائمة المتأهلين 4 فرق إنكليزية هي: توتنهام هوتسبير، ليفربول، مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

كما تواجد 3 فرق إسبانية هي: ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، إلى جانب الثلاثي الألماني بايرن ميونخ، بوروسيا دورتموند وشالكه.

ومن إيطاليا تأهل الثنائي يوفنتوس وروما، كما تواجد باريس سان جيرمان وليون من فرنسا، إلى جانب أياكس أمستردام الهولندي وبورتو البرتغالي.

[vod_video id=”DqbThvags3ffkpEESCy83w” autoplay=”0″]

طريقة إجراء القرعة

تم تقسيم الـ16 فريق على وعائين، الأول ضم متصدري المجموعات، والثاني تواجد به أصحاب المركز الثاني.

وتم سحب ورقة من الوعاء الأول، قبل أن تُسحب أخرى من الوعاء الثاني، ليلتقي كل متصدر مع فريق من أصحاب المركز الثاني.

وتجنب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” المواجهات بين الفرق التي تواجدت في مجموعة واحدة، حيث استبعد كل فريق عن مواجهة من تأهل معه من ذات المجموعة في دور الـ16.

كذلك منعت القرعة أي فريق من مواجهة آخر من ذات البلد.

ويملك كل متأهل، ممن تصدر مجموعته، أفضلية لخوض مواجهة إياب دور الـ16 على ملعبه، بينما يخوض صاحب المركز الثاني لقاء الذهاب في عقر داره.

وسيتم إستخدام تقنية الفيديو في الأدوار الإقصائية من البطولة بدء من دور ثمن النهائي.

مواعيد مباريات دور الـ16

تقرر خوض مواجهات ذهاب ثمن النهائي على مدار أسبوعين مختلفين، في أيام 12، 13، 19 و20 فبراير/شباط 2019.

ومن المقرر أيضًا إقامة مباريات الإياب خلال شهر مارس/آذار 2019، على مدار أيام 5، 6، 12 و13.

[more_vid id=”MhvEAIcmqSXTN89GbbitsA” title=”اهداف مباراة برشلونة وانتر ميلان” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر