القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشياء غير متوقعة قد تصيبك بعد التخلي عن الكعب العالي !

تعشق أغلب السيدات الظهور في إطلالاتهن بـ”الكعب العالي”، فخزانة المرأة لا تخلو من هذا الحذاء الأنثوي التي تتفرد به المرأة، ولكن تكمن مشكلته في المضاعفات التي يتسبب بها في الظهر والقدمين.

في أوقات معينة لا تستطيع ارتداء الكعب العالي ونتخلى عنه في مقابل ارتداء الأحذية العادية، والتي تشعرنا بالراحة وذلك في فترات الحمل أو حالات آلام الظهر، ولكن هل فكرتي ماذا سيحدث لكي بمجرد تخليك عن الكعب العالي؟

إليك خمسة أشياء إيجابية تنعمين بها بعد التخلي عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي:

  • تخلصي من آلام الظهر للآبد

من أكثر الأشياء التي ستشعرين بتحسن بها هي آلام الظهر والتي ستتخلصين منها بمجرد التوقف عن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، ليعود عمودك الفقري إلى وضعه الطبيعي مما يقلل من آلام أسفل ومنتصف الظهر التي كانت لا تفارقك أبدا، فلا تتردي في ترك العالي وارتداء الأحذية المسطحة التي تشعرك بالراحة.

 الكعب العالي

  • ساقيك قد تبدو أقصر

في حالة التعود على ارتداء الكعب العالي تشعر وكأن ساقيك تبدو أطول، وأثبتت الدراسات أن السيدات اللاتي يرتدين كعب عال باستمرار تصبح ساقهن أطول بالفعل مثل ما كانت عليه عند ارتداء الكعب، وذلك بفعل الكعب الذي يجعل عضلات الساق أقصر عند المشي لأنك تمشين بخطوات أقصر، وبعد التوقف عن ارتداء الكعب يحدث أن الخطوات تصبح أطول وعضلات الساق تكون مشدودة.

 الكعب العالي

  • التوازن

أثبتت أحد الدراسات التي أجريت العام الماضي على النساء التي ترتدي الأحذية ذات الكعب العالي بأنهن عرضة للشعور باختلال وعدم التوازن، فعند التخلي عنه وارتداء الأحذية المسطحة يعزز ذلك من الشعور بالتوازن والاستقرار، مثل راقصات الباليه الذين يرتدون الأحذية الخفيفة بلا كعب لتساعدهم على الإحساس بالتوازن عند الرقص.

 song_of_style1

  • آلام الركبة

قولي وداعا لآلام الركبة عند توديع الكعب العالي ينتهي معه كل المشاكل التي أصابت ركبتيك بسبب الضغط على أعصاب وعضلات الساق مع ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي، وكل هذا سيختفي لذلك لا تترددي في قرار التخلي عن الكعب لو لفترة قصيرة.

 bare_feet_final

  • آلام الكعبين

هذه الأحذية العالية تجعلك تضغطين على أطراف القدم والأصابع مما يؤثر أيضا على الأوتار والكعبين، وقد تختفي كل هذه الأعراض مع ارتداء الأحذية المسطحة لتجعل قدميك على نفس المستوى.

الكعب العالي

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر