القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشياء غريبة تحدث أثناء النوم .. وهذا تفسيرها النفسي

يواجه الإنسان أشياء غريبة أثناء النوم قد تكون متعبة ومرهقة، وتؤثر على جودة نومه. فالنوم هو الوقت المناسب لراحة الجسد والدماغ بعد يومٍ طويلٍ من  العمل الشاق. لكن بعض الأشخاص يعانون من أشياء غريبة أثناء النوم، مثل الأحلام المتكررة، والمشي أو التحدث أثناء النوم. هذا بالإضافة إلى ظواهر أخرى تعبر عن المشاعر المكبوتة، وتمتلك تفسيراتٍ نفسية منطقية لهذا الخلل. تعرفوا إلى أشياء غريبة تحدث أثناء النوم وتفسيرها النفسي في ما يأتي.

السقوط في الحلم

أشياء غريبة أثناء النوم السقوط أثناء النوم هو عبارة عن اهتزاز الجسم مع بداية الاستغراق في النوم. إذ يشعر الشخص بأنه يسقط من مكانٍ مرتفع مع تزايد ضربات القلب. ويمكن أن يصل الأمر إلى درجة الاستيقاظ من النوم بسبب الفزع الذي يسببه هذا الشعور. التفسير النفسي لهذه الظاهرة، هو غالباً نظام النوم غير المنتظم، وعدم الحصول على وقتٍ كافٍ للراحة. بالإضافة إلى كثرة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمواد المنبهة للجهاز العصبي. وسبق أن أثبتت الدراسات أن 70 في المئة من الأشخاص حول العالم يشعرون بالسقوط أثناء النوم.

التحدث..أشياء غريبة أثناء النوم

أشياء غريبة تحدث أثناء النوم يواجه البعض أشياء غريبة أثناء نومهم، قد تشعرهم بالقلق على أنفسهم وصحتهم النفسية. من هذه الظواهر أن يتحدث النائم بصوتٍ عال ناطقاً في معظم الأحيان، كلماتٍ غير مفهومة. على الرغم من أن الفم والأحبال الصوتية تكون غير نشطة أثناء مراحل النوم.  لكن الاختراق الحركي الذي يحدث للنائم يجعلها نشطة للحظات. وأكدت الأبحاث أن الحديث أثناء النوم لا يعكس الذكريات أو العواطف الحقيقية للشخص. لذا لا تنزعجوا إذا سمعتم بعض الكلمات السيئة، إذ من المرجح أنها لا تعني شيئاً للنائم الذي يرددها.

الشخير بصوت مرتفع

أحلام غريبة أثناء النوم يحدث استرخاء في عضلات الحلق، ويصبح أكثر ضيقاً عند التنفس. لذلك تهتز جدران الحلق ويصدر من النائم صوت الشخير العالي المزعج. ويختلف هذا الصوت وفقاً لوضعية رأس الشخص. عندما يكون الرأس منخفضاً يكون صوت الشخير مرتفعاً ومزعجاً، لدرجة أنه يسبب استيقاظ الآخرين. وأحياناً يصل الأمر إلى إنسداد مجرى الهواء أثناء النوم، وهذه الحالة تسمى انقطاع التنفس. في هذه الحالة يستيقظ الفرد بشكل مفاجئ عند شعوره بالاختناق.

أشياء غريبة أثناء النوم.. المشي 

أشياء غريبة تحدث أثناء النوم يحدث السير أثناء نوم البعض خلال أعمق مراحل النوم، وهي حركة العين البطيئة. وتعد هذه الحركة جزءاً من دورة النوم التي يكون الشخص خلالها فاقداً للوعي بها، في حال أيقظه أحد. وأكد علماء النفس أن الشخص يمشي وهو نائم عندما يحاول الدماغ الانتقال مباشرة من مرحلة النوم العميق إلى مرحلة اليقظة. بدلاً من المرور بدورة النوم العادية. كما تشير المؤسسة الوطنية للنوم إلى أن هذا المشي غير الواعي، يمكن أن يكون ناتجاً عن التعرض للتوتر والاكتئاب. بالإضافة إلى أسبابٍ أخرى مثل تناول الكحول، الإصابة بالحمى، أو الحرمان من النوم لأيامٍ عدة. شاهدوا.. هكذا تتجنبون الفيروسات في المطاعم [vod_video id=”xLtxj5fjwKEnDWmqV2Ginw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر