القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

هذه الأشياء تسبب التسمم .. احذروا منها

تتعاملون يومياً بشكلٍ مباشر مع عشرات الأشياء، التي قد لا يخطر في بالكم ضرورة تعقيمها. لكن البعض منها يسبب التسمم فاحذروها. أشارت الكثير من الدراسات، إلى خطورة لمس بعض الأغراض، التي تصلكم بعد أن تتناقلها أكثر من يد، ما يسبب انتقال بعض الأمراض. فعلى الأرجح، ستكون حاملة عدداً كبيراً من البكتيريا والفيروسات، التي يسهُل أن تنتقل إليكم إذا لمستم وجوهكم أو تناولتم الطعام من دون أن تغسلوا أيديكم جيداً. هذا بخلاف احتواء أشياء أخرى على مركبات كيميائية شديدة الخطورة، وذات آثار سلبية كبيرة على صحتكم. نقدم لكم مجموعة من هذه الأشياء، فاحذروا جيداً عند الإمساك بها.

فواتير المحال التجارية تسبب التسمم

أشياء تسبب التسمم هل فكرتم في عدد الفواتير التي لمستموها واحتفظتم بها في محافظكم الشخصية أو أحد الأدراج؟ يقول الخبراء إن الكثير من هذه الإيصالات، يُطبع على ورقٍ حراري، أي أنه مُغطى بطبقة من الصبغات والمساحيق الخاصة لضمان ثبات حبر الطباعة. وتحتوي هذه المساحيق على مادة BPA، المعطلة للغدد الصماء، والتي ربطتها الكثير من الدراسات بسرطان الثدي والسكري، والتشوهات الهرمونية لدى الأطفال. فواتير الشراء فإذا لم تكونوا في حاجةٍ إلى هذه الإيصالات، اطلبوا من الموظفين ألا يطبعوها لكم. وفي كل حال، لا تضعوها في أكياس تحتوي على الخضار أو الفاكهة، أو أي أطعمة غير مُغلفة. واحرصوا على غسل أيديكم جيداً بعد الإمساك بها، لحماية أنفسكم. فأنتم لستم أول من يلمسها، وقد تنقل العدوى إليكم.

مبيدات الحشرات خطيرة جداً

مبيدات الحشرات تسبب التسمم قد تلجؤون إلى استخدام مبيدات الحشرات إذا كنتم تعانون من انتشارها، إلا أنكم تحتاجون إلى معرفة آثارها السلبية على صحتكم. إذ كشفت بعض الدراسات أن هذه المبيدات تحتوي على الفوسفات العضوية، والتي تؤثر على الأعصاب. ويتم امتصاص هذه المُركبات بسهولة من خلال الجلد، بخلاف استنشاقها بالطبع، ما يؤثر على عمل العضلات، والتنفس أيضاً. مبيدات الحشرات تسبب التسمم كما أنها قد تسبب انهيار القلب والأوعية الدموية، بصورة قد تؤدي إلى الموت في كثيرٍ من الحالات. ويربط الأطباء بين الإفراط في استخدام المبيدات، وارتفاع معدل الوفيات بين المزارعين، الناتجة عن أمراض القلب والرئة، وأنواع مختلفة من السرطان.

الأواني المانعة للالتصاق تسبب التسمم

الأواني صحيح أن الأواني التي لا يلتصق بها الطعام جعلت الحياة أكثر سهولة، إلا أنها مدمرة للصحة على المدى الطويل. فبعض أنواع الطلاء المستخدم لتغطيتها، يذوب عند ارتفاع درجة الحرارة ويمتزج بالطعام، مسبباً سرطان المعدة، ويربطه بعض العلماء بالألزهايمر. لا تترددوا أيضاً في استبدال الأواني التي تظهر عليها علامات التقشير، لأن أضرارها أكبر.

كونوا حذرين عند التعامل مع منظفات الغسيل

مساحيق الغسيل تسبب التسمم تتضمن هذه المنظفات الكثير من المكونات الكيميائية، التي تجعلها خطيرة على صحة البشرة. إذ تدخل مادة الفينول في تركيب الغالبية العظمى من منظفات الملابس. وتتسبب هذه المادة، وفقاً لعدد من الدراسات، بأمراض القلب، وتؤثر على وظائف الكلى والكبد. التسمم ومن السهل أن ينتقل الفينول إلى أجسامكم عن طريق الجلد، الذي يمتصه بسهولة. لهذا السبب ينصحكم الخبراء باستعمال منتجات مُصنعة من مواد عضوية، خصوصاً إذا كنتم تعانون من الإكزيما أو الحساسية.

معطرات الهواء تسبب التسمم أيضاً

معطرات الهواء لا شك في أنكم تشعرون بالسعادة إذا كانت رائحة منازلكم جيدة، لكن ربما كان من الضروري أن تفكروا في تأثير المعطرات التي تستخدمونها على المدى الطويل. فاستنشاقها لفتراتٍ طويلة يؤثر على أعينكم، وقد يكون سبباً مباشراً للإصابة بالربو. هذه أعراض نقص الكولاجين في الجسم [vod_video id=”SrCIgdZyIHEJRvg8j5EXYA” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر