القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشهر 7 تطبيقات “الدليفري” في العالم العربي

بات أمر طلب الطعام من أحد المطاعم أسهل من ذي قبل، خاصة مع توفر تطبيقات “الدليفري” حيث تسمح لهم بتقرير ما يرغبون في تناوله دون أن يستعجلهم أحد أو يتبرم من طول الانتظار، وكذلك اختيار المطعم الذي يعد الوجبة لتختار بحسب الأفضل والأقرب.

وتعرض المطاعم بتقسيم جغرافي بحسب مكان إقامتك أو المكان الذي تتنزه فيه، أو بحسب نوعية الطعام، ليتمكن الطالب من معرفة الوقت الذي سيستغرقه الطلب قبل وصوله.

عقب إجراء الطلب يصل “الأوردر” للعميل بنفس السعر الذي يقدمه المطعم، وكذلك فإن رسوم التوصيل “الدليفري” تكون نفس الرسوم التي يفرضها المطعم على إيصال مأكولاته، وبالتالي فإن الخدمة التي يقدمها موقع الطلبات تعد مجانية بالكامل بالنسبة للعميل.

خدمة طلب المأكولات على الإنترنت يمكن الاستفادة منها عبر تطبيقات متخصصة، تتواجد عبر الهواتف الجوالة، في غالبية الدول العربية، وفي هذا التقرير نقدم لكم مجموعة من أشهر تطبيقات “الدليفري” في العالم العربي:

1- Foodonclick

هو تطبيق منتشر في عدد من البلدان العربية وبينها المملكة، ويمكنك تحميله مجاناً على نظامي أندرويد و iOs.، وهو أكبر منصة لطلب الطعام عبر جهازك الذكي وكأنه النظام الغذائي الخاص بك، ويحتوي على أكثر من 1500 مطعم فاخر مع ارتفاع يومي في العدد، وستجد  أسعار الوجبات في المطاعم هي نفسها التي تراها داخله.

الدليفري

2-“هلوفود”

تطبيق “هلوفود”يقدم سوقا عالميا إلكترونيا لتوصيل الأطعمة وجعل المطاعم مرئية، من خلال الهواتف النقالة المتصلة بالإنترنت لتسهيل عملية اختيار الوجبات المفضلة، ويشترك بالخدمة أكثر من 450 مطعما نشطا في 9 مدن في المملكة، تغطي مختلف المأكولات والمطابخ العالمية، مثل الأطباق الإيطالية واللبنانية والصينية.

ويمكنك عبر هذا التطبيق الطلب أونلاين وتوصيل الطلبات إلى منزلك أو مكان عملك دون دفع أي مصاريف إضافية.

هلوفود

Otlob-3

تطبيق يغطي مناطق كثيرة في السعودية ويمكن عبره طلب الطعام في دقائق، وهو تطبيق يسير ولا عوائق لغوية فيه، أنت بحاجة إلى تحميله فقط من جوجل أو آب ستور، وستكون أمامك لائحة متنوعة من المطاعم والمأكولات لتطلب من بينها.

الدليفري

Tlabat-4

عبر هذا التطبيق يمكنك الحصول على لائحة كبيرة من المطاعم مع لائحة المأكولات الخاصة بها، فقط عليك اختيار طعامك المفضل والمدينة والمنطقة وهو يرشدك لتحسن اختيارك وتجرب مأكولات جديدة.

هلوفود

HungerStation-5

يعتبر هذا التطبيق الحل لمعالجة حالات الانتظار التي تعاني منها مع المطاعم، ويوفر عبر تحميله على أندرويد وiOS  ضمان للخدمة المتميزة من مختلف المطاعم، ومع هذا التطبيق لا داعي للاتصال بالمطعم و البحث عن أرقام المطاعم، فقط أطلب من مطعمك المفضل وادفع عند الاستلام.

الدليفري

6-فوود باندا

أعلنت شركة توصيل وجبات الطعام الإلكترونية فود باندا عن ضم شركة  24h.ae في الشرق الأوسط، مستهدفة بذلك المنطقة كونها أكبر سوق آخذ في النمو السريع في قطاع توصيل الطعام.

وتوفر شركة 24h.ae، التي تم تأسيسها في 2011 في الإمارات خدمات فعالة ومريحة لتوصيل الطعام في سبع مدن: دبي، أبوظبي، العين، الشارقة، عجمان، الفجيرة، ورأس الخيمة؛ وستواصل نشاطاتها مع فريق العمل والإدارة الجديدة، مع المحافظة على علامتها القوية، التي نجحت في تطويرها وتنميتها، خلال الأعوام الماضية.

تتعاون الشركة حالياً مع أكثر من 700 مطعم تضم نخبة من المطاعم الرئيسة مثل صب واي، وينديز، دومينوز، جوني روكيت، وبيتزا إكسبرس.

وتغطي نشاطات فود باندا حاليا المملكة العربية السعودية والأردن، تحت علامتيhellofood.sa وhellofood.jo..

أما في الأردن فهناك خدمة  ifood.jo، وفي المقابل نجد “فود أون كليك دوت كوم” في لبنان وقطر والإمارات العربية المتحدة.

7-منيو إيجيبت

وتشهد مصر في الفترة الحالية ازدهارا في عدد المطاعم واختلافها وتنوعها، ومن أشهر تطبيقات “الدليفري” في مصر، “منيو إيجيبت” وهو أحد هذه المواقع ويقدم بحسب تعريفه عن نفسه عبر موقعه، أسرع وأسهل دليل للمطاعم في مصر، ويوفر أرقام دليفري أي مطعم في مصر وقائمة الطعام وعناوين الفروع، بينما يقدم موقع “otlop”، وله عدة أفرع في بلدان عربية، خدمة تلقى الطلبات عبر صفحته، وتوفير المنيو الخاص بها وتفاصيل الأسعار كما يقدم بعض العروض والخصومات المرتبطة بالمناسبات وغيرها.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر