القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشهر 6 لاعبات عرب في الرياضة

تفوقت الكثير من الفتيات العرب في مجال الرياضة، مؤخراً ، سواء كان في الألعاب الفردية أو الألعاب الجماعية، وحققَّن الكثير من الجوائز الفردية أو الجماعية، لنتعرف على ستة منهن في هذا المقال.

نور الشربيني – رياضة الأسكواش

فتاة مصرية تبلغ من العمر 23 عاماً. تفوقت بشكل كبير في رياضة الأسكواش، فقد حصلت على لقب بطولة إنكلترا المفتوحة للأسكواش، وأصبحت المصنفة الأولى عالمياً في البطولة بعد أن فازت في بطولة ماليزيا.

آمنة القبيسي – رياضة سباق السيارات

أول فتاة عربية إماراتية تشارك في سباق “فورميلا وان” وشاركت في السباق الأول في السعودية، وتبلغ آمنة من العمر 18 عاماً، ويطلق عليها لقب “الفتاة الطائرة” وتشارك آمنة في سباق “فورميلا وان 4”.

سارة عصام – رياضة كرة القدم

فتاة مصرية تلعب رياضة كرة القدم، ومحترفة في الدوري الإنكليزي، وتلعب في نادي ستوك سيتي، وقد سجلت 12 هدفاً في 12 مباراة مع نادي ستوك، لِتوتج بلقب أحسن لاعبة في الدوري الإنكليزي.

فريدة عثمان – رياضة السباحة

فتاة مصرية تبلغ من العمر 24 عاماً، وتمارس رياضة السباحة، حاملة الرقم القياسي المحلي على مستوى الكبار في مسابقات 50 إلى 100 متر، وفازت بأول ميدالية في بطولة العالم للسباحة للناشئين، أول مصرية تحمل رقم قياسي في السباحة.

أُنس جابر – رياضة التنس

فتاة تونسية، تمارس رياضة التنس، تبلغ من العمر 25 عاماً، وتوجت ببطولة رولان جاروس الفرنسية، وفازت في العديد من البطولات المحلية والعالمية لرياضة التنس للسيدات.

لامية معطوب – رياضة الكاراتيه

فتاة جزائرية، تمارس رياضة الكاراتيه، توجت بالميدالية البرونزية في بطولة العالم في إسبانيا، والميدالية الذهبية في بطولة أمم أفريقيا، لذلك اختارتها الجزائر بشخصية العام.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر