القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشهر فساتين الزفاف الملكية

ينتظر كثيرون رؤية فساتين الزفاف الملكية في الحفلات التي تقام في مراسم علنية، وتجمع الأمراء والملوك في مشهدٍ عائلي اجتماعي. والهدف هو متابعة تفاصيل وطقوس الزفاف، وطبعاً إبداء الرأي بذوق وخيار العروس. تطورت فساتين الزفاف الملكية على مر السنين. وتتنافس كل عروس على اختيار فستانٍ بسيط في تفاصيله، لكنه مذهل في مظهره. وتقتبس كل أميرة من سابقتها. تعرفوا في ما يأتي إلى بعض أشهر فساتين الزفاف الملكية على مر التاريخ.

فستان زفاف الملكة إليزابيث

فساتين الزفاف الملكية طُلب من المصمم البريطاني الشهير السير نورمان هارتنيل عام 1947، تصميم ثوب زفاف الملكة إليزابيث الثانية. وكانت أميرةً آنذاك، فقرر هارتنيل تصميم أفضل فستانٍ في التاريخ. وارتدت العروس فستاناً من الحرير المزين بالذهب. وكان يُعرف بـ”البروكار” المرصّع بالكريستال، وبعشرة آلاف حبةٍ من اللؤلؤ. وكان طوله حوالي 4 أمتار. واستوحى المصمم فكرته من لوحةٍ شهيرة للرسام ساندرو بوتيتشيلي.

فساتين الزفاف الملكية السرية

فساتين الزفاف الملكية تزوجت الأميرة ديانا من الأمير تشارلز عام 1981. وارتدت حينها فستاناً بالغ الطول من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل. حظي هذا الفستان بقدرٍ كبيرٍ من السرية أثناء تصميمه. زُيّن بشكلٍ متقن بـ10 آلاف حبة من اللؤلؤ. وبلغ طوله أكثر من 7 أمتار. ما جعل والدها يجد صعوبةً في السير إلى جانبها آنذاك.

فستان الأميرة صوفي جونز

فساتين الزفاف الملكية تزوج الأمير إدوارد، الابن الأصغر للملكة إليزابيث في حفلٍ بسيط عام 1999. وارتدت العروس الأميرة صوفي ريس جونز، فستان زفاف ملكي من سامانثا شو. الفستان صنع من حرير الأورغانزا وقماش الكريب. وكان مزيناً بـ328 ألف قطعة كريستال وحبات لؤلؤ مثبتة على طول الرقبة. بالإضافة إلى تاجٍ ماسي من مجموعة المجوهرات الخاصة بالملكة إليزابيث.

أحد أشهر فساتين الزفاف الملكية

فساتين الزفاف الملكية تزوجت الأميرة سارة فيرغسون الأمير أندرو، الابن الثاني للملكة إليزابيث عام 1986. وارتدت فستاناً وُصف بأنه الأكثر أناقةً في زمنه. وهو مصنوعٌ من قماش الساتان المزخرف والحرير. ومليء بالزخارف والخرز الثقيل. طُرّز عليه حرف A، وهو الحرف الأول من اسم العريس.

فستان الأميرة كيت ميدلتون

فساتين الزفاف جمعت كيت ميدلتون في ثوب زفافها بين الحداثة والتقاليد بأناقة. وأقيم حفل زواجها من الأمير ويليام عام 2011. صممت هذا الفستان سارة بورتون. وقد استوحته من تصاميم العصر الفيكتوري، بأكمامه الطويلة المصنوعة من قماش الدانتيل والزخارف بأشكالٍ نباتية. وزينت العروس رأسها بتاج مصنوع من ألف قطعة ألماس.

ميغان ماركل.. أبسط فساتين الزفاف

فساتين الزفاف اختارت ميغان ماركل فستان زفافٍ بسيطاً وأنيقاً للمصممة البريطانية كلير وايت. وأطلت به في حفل زواجها من الأمير هاري عام 2018. الفستان مصنوع من قماش تول حريري غير لامع، مطرز يدوياً. وبلغ طوله نحو 5 أمتار.

الأميرة أوجيني

فساتين الزفاف تزوجت حفيدة الملكة إليزابيث الثانية، الأميرة أوجيني عام 2018 من جاك بروكسبانك. ارتدت العروس في زفافها فستاناً أنيقاً من تصميم البريطاني بيتر بيلوتو. تميز برقبةٍ على شكل حرف V. وحمل الكثير من الرموز عن العائلة الملكية وأصولها في اسكتلندا. وهو مصنوع من قماش سميك من القطن والحرير والجاكار.

فستان الملكة رانيا

فساتين الزفاف تزوجت الملكة رانيا من الملك عبد الله الثاني عام 1993 في عمان. كان حينها ولياً لعهد الأردن. ارتدت في زفافها الملكي ثوباً من تصميم البريطاني بروس أولدفيلد. وتميز بأكمامٍ قصيرة وتطريزات الذهب مع تنورة ضخمة. ووصف آنذاك بأنه قطعة فنية.

فستان الأميرة شارلين

فساتين ملكية تزوجت أميرة موناكو شارلين ويتستوك، من الأمير ألبرت الثاني عام 2011. اختارت فستاناً بسيطاً في قصّاته من تصميم أرماني. لكن تطريزه كان باهظ الثمن. صنع من 130 متراً من الحرير. واحتوى على 40 ألف حبة كريستال من شواروفسكي مع طرحة مطرزة بصفوف من حبات اللؤلؤ.

فستان زفاف الملكة ماكسيما

فساتين ملكية تزوجت الملكة ماكسيما من ويليام ألكسندر ولي عهد هولندا عام 2002. وتالقت الملكة في حفل الزفاف في أمستردام وهي مرتدية ثوباً كلاسيكياً من تصميم فالنتينو. تميز الفستان برقبة عالية وأكمام طويلة. وتمت حياكته باستخدام الحرير العاجي والدانيل المطرز. وصنع لها تاج مخصّص لهذه المناسبة. إيتيكيت حضور حفل الزفاف [vod_video id=”2s0OOp5gmV2wHj83MDMGug” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر