النسخة الدولية

شخّص المحتوى

إختر الموضوع

  • أبراج
  • أسرة
  • السعودية
  • برامج روتانا
  • تفسير أحلام
  • تكنولوجيا
  • خليجيات
  • روتانا
  • ريادة وأعمال
  • رياضة
  • سياحة وسفر
  • صحة
  • لايف ستايل
  • مشاهير
  • منوعات
  • موضة وجمال
  • نجوم روتانا

إختر البلد

  • الامارات
  • سعودية
  • لبنان
  • مصر

إختر المظهر

أبيض أسود

ساهم بالمحتوى

ابحث هنا

تسجيل الدخول

نسيت كلمة السر؟

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

الاشتراك بالصحيفة الإخبارية

ورد الآن
شجاعة رجل أمن تنقذ طفلا من الموت حرقا في سيارة والده…

إعلان

أشهر تسريحات شعر “الأبيض والأسود”.. تألقي في “لوك خمسيناتي”

أشهر تسريحات شعر “الأبيض والأسود”.. تألقي في “لوك خمسيناتي” image
  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الأناقة والرقي كانا عنوان سيدات زمن الأبيض والأسود، فننبهر حينما نرى أفلام الزمن القديم بذلك المزاج الرائق والحوار الراقي والأناقة الساحرة والصيحات غير المتكلفة، وهو السبب في عودة بعضها مرة أخرى، وربما آخرها تسريحات “الريترو” التي اعتمدتها فنانات القرن الماضي وظهرت لنا من جديد في الألفية الثالثة.

ونستعرض أشهر تسريحات الشعر في الأبيض والأسود، لتختاري منها أيهما تفضلين عودتها.

تسريحة “ليلى مراد”

اعتمدت ليلى مراد تسريحة شعر لم تتغير كثيرا منذ نجاحها في الأفلام، واشتهرت بلوك محدد مع شعر متوسط الطول يصل إلى الكتف مع ثني أطراف الشعر، وأصبح هذا اللوك مع ستايل أحمر الشفاه الخاص بها موضة تحمل اسم نجمة الأربعينات، وظهرت بهذه الإطلالة في أنجح أفلامها مع أنور وجدي مثل “غزل البنات” و”قلبي دليلي”.

فاشنيستا الشعر “شادية”

إذا أردنا أن نطلق لقب “صانعه موضة” تسريحات الشعر في الخمسينات والستينات فسوف يكون من نصيب شادية، فهي تألقت بعدد كبير من تسريحات الشعر في أفلامها، حتى إن إحداها حملت اسمها “تسريحة شادية”.

تسريحات

ومنذ بدايتها وحتى عام 1954 اعتمدت شادية الموضة السائدة في ذلك الوقت مع ثني طرف الشعر إلى الداخل أو عمل مجموعة من الثنيات الجانبية أو ما يعرف بـ””pageboy أو الريترو حاليا.

وفي منتصف الخمسينات اعتمدت الشعر القصير أو “”Italian cut، وظهرت به في عدة أفلام أشهرها” شباب امرأة” مع شكري سرحان و”دليلة” مع عبد الحليم حافظ.

 وظلت شادية تعتمد الشعر القصير على طريقة نجمات العالم مثل صوفيا لورين واليزابث تايلور، لكنها تألقت بلون الشعر الأصفر في نهاية الخمسينات مثل أفلام “ارحم حبي” مع عماد حمدي وفيلم “الهاربة” مع شكري سرحان.

وانتقلت بعد ذلك لأشهر تسريحاتها والتي حملت اسمها وهي “الكاريه” مع غرة جانبية وعادت للشعر الأسود مرة أخرى، واشتهر هذا اللوك في فيلم الزوجة 13 مع رشدي أباظة عام 1962 وصولا إلى الشعر الأسود الطويل كما في فيلم “زقاق المدق”، و”ميرامار”.

الريترو الجانبي “صباح”

بدأت صباح مشوارها الفني بشعرها الداكن، ثم اعتمدت الأشقر وكانت متألقة به لسنوات ولم تغير كثيرا في تسريحة شعرها لكن يبقى “الريترو الجانبي” هو أنجح إطلالاتها وأخر صيحات الفاشون الآن.

واعتمدت في أواخر الستينات الذيل حصان وظهرت به في واحدة من أشهر أغانيها ” عاشقة وغلبانة”، من فيلم “كانت أيام “نادية لطفي ورشدي أباظة.

فاتن حمامة والشعر القصير

اعتمدت فاتن حمامة الشعر القصير فترة طويلة لكن في أوائل الخمسينات ظهرت بتسريحة أشبه بـ”ألا جرسون”، وكانت تلائم ملامح سيدة الشاشة، وظهرت بها في عدة أفلام منها موعد مع الحياة مع شادية، وأغنية “حلو وكداب” مع عبد الحليم حافظ.

تسريحات

كاريه “السندريلا “

تألقت سعاد حسنى بأكثر من تسريحة شعر لكن أشهرهم “الكاريه” والذي ظهرت به في معظم أفلام الأبيض والأسود وحمل اسمها فترة من الزمن، كما اختارت قطع الإكسسوار مثل القبعات والـheadpiece””، واعتمدت الضفيرة أيضاً والتي تعود بقوة مؤخراً.

تسريحات

هذا الخبر لا يعبر بالضرورة عن رأي الناشر أو الموقع