القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أشهر الدويتوهات الغنائية في التسعينيات

شهدت فترة التسعينيات نجاحاً كبيراً لعددٍ من الدويتوهات الغنائية التي يرددها الجمهور حتى يومنا هذا. فقد انتشرت مع بداية العام 1990 ظاهرة الديو الغنائي التي كان لها وقعاً خاصاً طيلة العقد، ولا تزال عالقة في أذهان الكثيرين. في ما يأتي نستعرض أهم الدويتوهات الغنائية التي جمعت بين أبرز نجوم الغناء في الوطن العربي آنذاك.

مين حبيبي أنا… أقوى الدويتوهات الغنائية

أشهر الدويتوهات الغنائية في التسعينات تُعَد أغنية “مين حبيبي أنا” من أشهر الدويتوهات الغنائية في التسعينيات. وهي من كلمات ميشال جحا وألحان جوزيف جحا. وجمع فيها صانع النجوم اللبناني سيمون أسمر، بين النجمين نوال الزغبي ووائل كفوري. وصدرت في العام 1995، ضمن ألبوم وائل “ميّت فيكي”. حقق هذا الديو شهرةً واسعة لنوال، وكان بمثابة النقلة الفنية الكبيرة في حياة وائل الذي تربّع بعده على عرش الأغنية الرومانسية.

حميد الشاعري وهشام عباس.. ثنائي ناجح

حميد الشاعري وهشام عباس طرح الفنان هشام عباس في العام 1991 أول ألبوم غنائي بعنوان “سهارى” الذي كان مفتاح شهرته الواسعة، خصوصاً مع انتشار الديو الذي جمعه مع حميد الشاعري في أغنية الله يسلّم حالك. ثم قدّم المغنيان بعده عدة دويتوهات من بينها “حلال عليك” و”عيني”، التي كانت أشهر أغنيات العام 1994.

ديو عمرو دياب والشاب خالد

أشهر الدويتوهات طرُح في عام 1999 كليب بعنوان “قلبي”. وهو ديو غنائي جمع بين الفنان المصري عمرو دياب والمطرب الجزائري الشاب خالد. الأغنية من كلمات مجدي النجار، ألحان شريف تاج والشاب خالد. وحصلت على إعجاب الجمهور خصوصاً مع صدورها ضمن ألبوم دياب قمرين. وأحدث هذا الكليب نقلةً كبيرةً في شكل الكليبات العربية، إذ ظهر بنكهةٍ عالميةٍ مختلفة. فكانت المرة الأولى التي يغنّي فيها عمرو دياب على أنغام موسيقى الراي.

أبرز الدويتوهات الغنائية.. بتكلم جد

أغنية بتكلم جد في عام 1990، قرر الفنان حميد الشاعري مشاركة الفنانة سيمون في دويتو أغنية “بتكلم جد”. وهي من ألحانه وكلمات جمال عزيز. ويقول مطلعها: “بتكلم جد متقولش لحد”. واستعان في هذا الكليب بالدمى. ولاقى نجاحاً كبيراً ساهم في ولادة النجمة سيمون. كتابة / زينب حسين هل التعرض لأشعة الشمس يحسن المزاج؟ [vod_video id=”vfE1jyJqujid442sK2Tg” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر