القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أخطاء السوشيال ميديا التي تدمر علاقاتكم

هل تعرفون أن بعض أخطاء السوشيال ميديا التي ترتكبونها أحياناً، قد تؤثر على علاقاتكم بشكلٍ سلبي، وتؤدي إلى انتهائها؟ أياً كان التطبيق الذي تفضلونه، كونوا حريصين بشأن تفاعلكم مع منشورات الأصدقاء. أخطاء السوشيال ميديا يجب أن تولوا هتماماً إلى ما تشاركونه وتكتبون عنه، على هذه المنصات. فإذا أردتم أن تكونوا أكثر حذراً على مواقع التواصل الاجتماعي، سنذكر لكم أكثر خمس أخطاء شائعة يقع فيها الكثيرون، لتتجنبوها قدر الإمكان.

عند الغضب .. ابتعدوا عن السوشيال ميديا

غضب هل تعتقدون أن مواقع التواصل الاجتماعي هي المكان الذي تلجؤون إليه للتعبير عن غضبكم؟ هل تكتبون منشورات تنتج عن هذا الغضب بسبب خسارة فريقكم المفضل، أو للتعليق على حدثٍ معين، أو حتى بعد الانفصال عن الشريك؟ توقفوا عن ذلك! أثناء مروركم بهذا النوع من المشاعر، قد تكتبون بعض العبارات التي يعتبرها الآخرون مسيئة. وربما تفشلون في التحكم في أعصابكم أثناء النقاش مع أصدقائكم، ما قد يؤثر على علاقتكم بهم. تجنبوا التدوين ومشاركة المنشورات عند الشعور بالضيق والتوتر. كما أن البعد عن تصفح هذه المواقع يكون حلاً أفضل، في الكثير من الأحيان، كي لا تضغطوا على أنفسكم أكثر.

من أخطاء السوشيال ميديا .. الدردشة فقط

سوشيال ميديا لا يمكنكم الاكتفاء بالتواصل مع أصدقائكم عبر السوشيال ميديا، على الرغم من إتاحة غالبية التطبيقات إمكانية إجراء محادثات الصوت والفيديو. يبقى للّقاء والحديث وجهاً لوجه شعور مميز، لا يغني عنه أي شيء. وهذه المواقع، التي تقرب المسافات بين الناس، لم تبتكر للدردشة فقط. ولا بد أنكم لاحظتم كيف تأثرت علاقتكم بالكثير من الأشخاص، حتى وإن كنتم تدردشون معهم يومياً. إلا أن قلة التفاصيل التي تتشاركونها في الحقيقة، وانعدامها في كثير من الأوقات، سيؤدي إلى أن تصبح علاقتكم سطحية وهشة.

لا تشاركوا الكثير من التفاصيل

تفاصيل شخصية يستخدم البعض السوشيال ميديا لنشر الأخبار، مثل تخرجهم من الجامعة أو خطوبتهم أو زواجهم. إلا أن الكثيرين يبالغون في مشاركة التفاصيل المتعلقة بحياتهم الخاصة. فينشرون صوراً لكل مكانٍ يذهبون إليه، ومواقف جمعتهم بالأصدقاء والعائلة مثلاً، فتشعر أنك تعيش معهم يومياتهم. وعلى الرغم من أن الكثير من هذه المنشورات يكون طريفاً، إلا أنه قد يتسبب في شعور متابعيكم بالملل. وقد يفضل بعضهم التخلص من هذا الشعور بإلغاء متابعتكم، أو إلغاء صداقتكم أصلاً.

لا تحاولوا لفت الانتباه

تواصل صحيح أن الإعجابات التي تحصلون عليها عند مشاركة صورة أو منشور، تجعلكم سعداء. لكن انتبهوا، لا تتعمدوا جذب الأنظار إليكم. فنشر الصور الغريبة، ومحاولة مواكبة التريند وإن كان خارجاً عن العادات، وتنحيف أنفسكم في الصور، كلها تصرفات تعطي انطباعاتٍ سيئة عنكم. كونوا أكثر بساطة، ولا تسمحوا للتكنولوجيا بأن تحولكم إلى أشخاص افتراضيين.

لا تنشروا صور الآخرين دون استئدان

أخطاء السوشيال ميديا حتى وإن كنتم تظهرون في هذه الصور، ينبغي عليكم استئذان الأشخاص الذين يظهرون فيها برفقتكم. فربما كان من بينهم من يميل إلى عدم مشاركة الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أو أن آخر لا يرغب في أن يعرف أحد معارفه مكان تواجده. فكروا دائماً في انطباعات الآخرين عن منشوراتكم، خصوصاً إذا كان فيها ما يخصهم. لا تتجاهلي هذه الصفات في الشريك [vod_video id=”7NnwqxTI6YerfmfKgdRw” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر