القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسهل الطرق لإزالة شعر الوجه في المنزل

لا تستغني الغالبية العظمى من النساء عن إزالة شعر الوجه، للحصول على مظهرٍ أفضل، لكن في ظل الظروف الحالية، التي فرضها تفشي فيروس كورونا، والتوصيات بضرورة التباعد الاجتماعي، أصبح من الأفضل عدم الذهاب إلى صالونات التجميل. يوجد عدد من الطرق والوسائل التي يمكن استخدامها للتخلص من شعر الوجه وتهذيب الحاجبين. هنا مجموعة من النصائح بشأن استخدام كل منها. ونصائح أخرى للوقاية من أي التهابات قد تحدث، للحصول على أفضل نتيجة.

شفرات الوجه الخاصة بالنساء

شفرات الوجه يتوافر في الأسواق الكثير من الشفرات النسائية الخاصة بالوجه. وهي لا تشبه الشفرات التي يستخدمها الرجال لأنها ليست حادة كثيراً ولا يمكن أن تسبب الجروح. وفي الوقت نفسه، تزيل الشعيرات الصغيرة، الأكثر نعومةً من شعر الوجه عند الرجال. ولا تحتاج المرأة إلى استخدام أي من كريمات الحلاقة أو مرطبات البشرة قبل استخدام هذه الشفرة. بل ينبغي أن يكون الوجه نظيفاً تماماً قبل استخدامها. هناك بعض النصائح التي ينبغي اتباعها عند استخدام شفرات الوجه. من بينها، ضرورة شد البشرة أثناء استخدام الشفرة، وإزالة الشعر بنفس اتجاه نموه وليس العكس. لتجنب ترك أجزاء منه تحت الجلد. يمكن استخدام الشفرة مرة أو مرتين أسبوعياً، للتخلص أيضاً من الجلد الميت. وبالتالي تصبح البشرة أكثر نضارة.

الملقط

تميل كثيرات إلى استخدام الملقط، كأكثر وسائل إزالة الشعر الزائد حول الحاجبين فاعلية. كما يسهل التحكم فيه. إلا أن هناك بعض النصائح التي يمكن أن تجعل هذه المهمة أكثر سهولة. يوصي المتخصصون، بتمرير قطعةٍ من القطن أو القماش مبللة بماءٍ فاتر، على المنطقة التي سيستخدم الملقط لإزالة الشعر الزائد فيها. تساعد هذه الخطوة على فتح المسام، وتسهيل عملية إزالة الشعر. كما يُنصح بالتأنّي أثناء إزالة شعر الحاجبين بالملقط، كي لا تسبب هذه العملية أي جروح. ويمكن استخدام مكعبات الثلج بعد الانتهاء، لتخفيف أي التهابات أو آثار على البشرة.

أجهزة الليزر الصغيرة

هناك عددٌ كبيرٌ من أجهزة الليزر صغيرة الحجم، التي تستخدم في المنزل لإزالة شعر الوجه. ولعل أكثر مميزات هذه الطريقة، أنها أسرع من غيرها. ولا تسبب أي ألمٍ عادة. إلا أن عدداً من المتخصصين، يشير إلى أن هذه الطريقة قد لا تكون فعالةً مع جميع النساء. فهي مناسبة أكثر لصاحبات البشرة البيضاء والشعر البني. إذ سيكون تأثير الليزر أكثر قوة عليهن. أما في حالاتٍ أخرى، فقد تعزز أجهزة الليزر المنزلية نمو الشعر.

شرائح الشمع

تُنصح الفتيات اللاتي يعانين من كثافة وطول الشعر الذي ينمو في وجوههن، باستخدام الشمع للتخلص منه، كأكثر الطرق فعالية في هذه الحالة. ولكن من الضروري اختيار نوع الشمع المناسب للبشرة، والذي يكون عادة أخف من الأنواع المستخدمة لباقي مناطق الجسم، ويمكن استخدام الشرائح المتاحة في الأسواق التي قد تكون أكثر أماناً. لا داعيَ للقلق في حال ملاحظة احمرار الجلد قليلاً بعد استخدام الشمع. ففي هذه الحالة يمكن استخدام بودرة الأطفال، لتقليل الالتهابات.

الخيط

الخيط

يتميز استخدام الخيط في إزالة شعر الوجه بالسرعة. كما أنه طريقة للحصول على أفضل النتائج. إلا انه قد يكون مؤلماً قليلاً، كما قد لا يناسب صاحبات البشرة الحسّاسة. ينصح المتخصصون باستخدام خيطٍ من القطن، عند اتباع هذه الطريقة. وألا يكون خشناً جداً. وعند الانتهاء، يمكن استعمال كريم مرطب للجلد.   5 كذبات بيضاء تحسن علاقتكم بالشريك [vod_video id=”KJLrbviAnkkOW3V6dLig” autoplay=”1″]

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر