القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسعار إيجارات الشقق ترتفع 6 في المئة في أبوظبي

تشهد معدلات أسعار إيجارات الشقق في مباني المواقع الرئيسية بأبوظبي في الربع الثاني من 2015 ارتفاعاً ملحوظاً مقارنة بالبداية البطيئة التي شهدتها في بداية العام.

وأظهر أحدث تقرير لشركة أستيكو للخدمات العقارية أن أسعار إيجارات الشقق ذات الجودة العالية والمتوسطة ارتفعت في معظم المواقع الرئيسية في أبوظبي بنسبة تراوح بين 4 و6 في المئة على التوالي عند تجديد عقودها، فيما ارتفعت الأسعار للعقود الجديدة بمعدل 8 في المئة عن الربع الأول.

وشهد الربع الثاني من 2015 إطلاق عدد من الوحدات السكنية عالية الجودة، ولا سيما في المناطق الراقية مثل الريم والسعديات وياس بما في ذلك المشاريع التي تطورها شركات الدار وطموح وآبار في جزيرتي ياس والريم، كما شهدت جزيرة السعديات إطلاق بعض المشاريع الجديدة مثل مشروع “بارك فيوز” لشركة بلوم العقارية، حيث تراوح سعر القدم المربع فيه بين 1.750 و1.850 درهم.

من جهته، قال جيري أوتس المدير العام لشركة أستيكو في أبوظبي: “ستوفر هذه الإطلاقات ما يزيد على 3500 شقة جديدة في السوق تضاف إلى 1800 وحدة تم إطلاقها خلال عام 2014″، مضيفاً: “أعتقد أن هذا الوضع يرجع إلى الاستقرار التدريجي لأسعار البيع الذي شهدته الأشهر الستة الماضية، ما سمح بتعزيز العوائد وإيجاد آفاق ايجابية على المدى الطويل لأصحاب العقارات”.

كانت أسعار الإيجارات في بعض المواقع الرئيسية المعروفة، مثل القرم الشرقية وسانت ريجس ريسيدنسز، قد شهدت عند تجديدها ارتفاعاً بنسبة 12 و10 في المئة على التوالي في الربع الثاني مع وجود قوائم انتظار طويلة من المستأجرين لمثل هذه المناطق، ما يدل على استمرار النقص في توافر الوحدات ذات الجودة العالية في العاصمة، بينما استقرت أسعار إيجارات الشقق في المباني الرئيسية الواقعة على الكورنيش، والمرتفعة أصلاً، عند معدلات الربع الأول.

من جانب آخر، ينمو الطلب على استئجار الفلل ذات الجودة العالية في المناطق الراقية بشكل مضطرد، ومن المتوقع أن تشهد أسعار الإيجارات ارتفاعاً خلال الأشهر القليلة المقبلة في ظل غياب تسليم فلل جديدة حتى عام 2017، كما ارتفع الطلب على الفلل الراقية في الربع الثاني، خصوصاً على وحدات الفلل الجديدة في مشروعي جواهر السعديات وحد السعديات اللذين أطلقتمها شركة التطوير والاستثمار السياحي بنجاح بأسعار ترواح بين 5.7 و25 مليون درهم، وبين 7.5 و38 مليون درهم على التوالي.

من جهة أخرى، شهدت المرحلة الأولى من المخطط الرئيسي لمشروع المريف الذي تطوره شركة الدار في مدينة خليفة وجزيرة ناريل الواقعة في الركن الشمال الغربي لجزيرة أبوظبي إقبالاً لافتاً من جانب المستثمرين الإماراتيين، حيث تم بيع كثير من الأراضي لمواطنين إماراتيين.

أما بالنسبة إلى أسعار إيجارات المكاتب في أبوظبي ذكر التقرير أنها واصلت استقرارها في الربع الثاني عند معدلات الربع الأول من 2015 مرجعاً ذلك إلى وفرة المساحات في المباني الجديدة الكائنة في المواقع الرئيسية في الإمارة، والتي تشكل ضغطاً على أسعار المساحات ذات الجودة الأقل على وجه الخصوص، ومع ذلك، ترى أستيكو أن ظاهرة النمو ببطء ولكن بثبات تتواصل بالنسبة لقطاع المكاتب في المواقع الرئيسية مسجلة زيادة 7 في المئة خلال 6 أشهر.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر