القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسرع مخالفة مرورية ضد سائق بريطاني

كشف الموقع الإلكتروني لصحيفة “الديلي ميل” البريطانية عن أسرع مخالفة مرورية ضد سائق سيارة في بريطانيا والذي ترك سيارته أقل من دقيقة في الشارع لكي يحضر والدته من أحد محلات الملابس؛ لأنها من ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم يوصلها إلى طبيب العيون الموجود على مسافة قريبة بنفس الشارع، ولكن تم تحرير مخالفة له قدرها 70 جنيهاً إستيرلينياً وذلك في مقاطعة ديفون.

ورفع “مايكل تومسون” دعوى قضائية ضد الغرامة الكبيرة التي حصل عليها؛ لأنه لم يصدق أن يأخذ مخالفة لمجرد أنه ترك سيارته لمدة 30 ثانية.

وقال “تومسون” إن المسألة لا تتعلق بدفع الغرامة ولكنه لم يتوقع أن يتم تحرير بطاقة المخالفة بهذه السرعة، وكان مكتوباً في بطاقة المخالفة أنه ترك السيارة في منطقة مخصصة للمشاة.

وقال المستشار “براين فنسنت” عضو مجلس الوزراء لمجلس مدينة بليموث إنهم لا يعلقون على حالات فردية، كما أنه توجد لافتات توضح المناطق المخصصة للمشاة في وسط المدينة والتي لا تسمح لسائقي السيارات بترك سياراتهم في أي وقت، ويعد ذلك أمراً ضرورياً للمحافظة على سلامة المشاة في المناطق المزدحمة.

وأضاف أنه من المستحيل إصدار غرامة مرورية في دقيقة واحدة وقد يكون حدث خطأ في هذا الموضوع، وأكد أن لديهم ضباطاً ذوي خبرة عالية في تنفيذ القوانين بطرق عملية ومنهجية، كما أنه لا يمكن أن تحدث عملية تسجيل وإصدار المخالفة في أقل من دقيقة، وقال إنه يمكن لأي شخص متضرر من الغرامة أن يتصل بالرقم المخصص لشكاوى غرامات المرور.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر