القائمة

مواضيع مشابهة

Share:

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter

أسرار تجعل حياتك الزوجيّة أكثر سعادة

تعتقد بأنك تعرف أسرار الحياة الزوجيّة السعيدة؟ سيفصح بعض المتزوجين الذين ينعمون بحياة زوجية سعيدة عن أسرارهم التي ستغير طريقة تعاملك مع شريك حياتك. وإليكم بعض هذه الاسرار:

ينامون في الوقت ذاته تبين أن تنظيم مواعيد النوم بين الزوجين يعزِّز قيمة الحياة الزوجية، ففي دراسة أجرتها جامعة بيتسبيرغ وجدت أن الزوجات اللواتي ينعمن بحياة زوجية سعيدة , ينظمن مواعيد نومهن مع جدول نوم أزواجهن بنسبة 90 %. إلا أنه من الصعب أحيانا تنظيم موعد نومك مع موعد نوم زوجك مع ذلك حاولي قدر الإمكان أن تجدي الوقت الكافي للتواصل معه، فهذا سيؤثر إيجاباً على حياتكما الزوجية . لا يقلقهم النوم وهم غاضبون قد يحصل بين الأزواج بعض الخلافات التي تدفعهم إلى النوم وهم غاضبون، وقد يتفوهون بكلمات يندمون عليها في الصباح التالي. ومعالجة ذلك الغضب المختزن، تكون بإعادة النظر والتفكير ملياً بما بدر بينهما والتحاور ومحاولة إيجاد حل للخلاف بدلاً  من صرف النظر عن المشكلة ونسيانها. كل منهما تربطه علاقة قوية بأصدقائه إن من الأمور التي ستجعل حياتك أكثر سعادة هي أن تحظى بوقت ممتع مع رفاقك، فالأشخاص الذين يملكون الكثير من الأصدقاء المقربين عادةً ما يكونوا أكثر سعادة فهم لا يضعون جمّ غضبهم على شريك حياتهم، ولا يبقون منعزلين ومرتبطين فقط به.  صادقون ولكن متفهمون إن من الضروري أن تكون صادقًا مع شريكك ،لكن من دون تعنيف أو جرح للمشاعر. وفي بعض الحالات فإن عدم قول الصدق يكون الحل الأمثل، فقد تبين أن الشركاء الأكثر سعادة هم الذين يراعون مشاعر الآخر حينما يتحدثون عن أمور لربما تكون صعبة التقبل. لا يضعون أولادهم  ضمن أولوياتهم الأساسية 

ليس من الضروري إخبارك عن صعوبة وجودالأطفال في حياتك، فهو أمر مستنزف للطاقات، فمنح كل طاقتك في رعاية الأطفال يترك لديك القليل من الوقت لمشاركته مع شريك حياتك. فالوقت التي يتوفر بعد خلود أولادك للنوم هو كنز يجب إستغلاله، فما عليك إلا أن تطفئ هاتفك وأن تشعل بعض الشموع لإضفاء جوٍهادئٍ ورومانسي وفتح حوار بينكما فذلك يخفي كل علامات التوتر والقلق من حياتكما.

يدركون أن الانفصال ليس الحل الأمثل هل تدرك بأن إجراء بعض تدابير الحماية، كوضع مبلغ من المال في حساب مصرفي منفصل عن شريكك يدل على عدم ثقتك به، فالأزواج الأكثر سعادة هم الذين يتشاركون حساب مصرفي واحد ومسألة الطلاق لا تكون ضمن حلولهم. فكما يبدو فإن الأزواج الأكثر سعادة هم الذين يقدمون على أمور بلهاء في معظم الوقت غير واضعين ضمانات تحميهم بعد فترة الطلاق.  يحاولون إيجاد حل وسطي من دون أي تضحيات لتعيش حياة زوجية سعيدة، اجعل حياتك مبنية على السعادة المتبادلة. فكل ما عليكما هو الوصول إلى حل وسطي في الأمور التي تتشاركونها. فليس من الضروري أن يضحي أحدكما لحساب سعادة الآخر. فالسعادة متبادلة. الحفاظ على وتيرة حياة سعيدة لا تحصي عدد المرات التي تأذيت بها بل أحط نفسك بهالة من السعادة وحاول ملاحظة الأمورالجيدة التي مررت بها. فملاحظة الأمور الرائعة والعاطفة التي يبديها شريكك، يجعلك بالمقابل تبادله نفس المشاعر وتحاول القيام بأمور لطيفة لإرضائه مما يؤدي إلى الحفاظ على وتيرة الحياة السعيدة.

انشئ حساب

أقبل كافة الشروط والأحكام

نسيت كلمة السر؟

يرجى إدخال بريدك الإلكتروني، سوف تتلقى رابط لإعادة تعيين كلمة السر